موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المواطنين: درجة الحرارة تصل لـ38

على الرغم من بدء فصل الصيف بشكل فعلي إلا أن جميع المواطنين في مصر يلاحظون الانخفاض في درجات الحرارة طوال الأيام القليلة الماضية ولكن هل تستمر تلك الأجواء على الرغم من بداية فصل الصيف؟! هذا ما قامت بتوضيحه الاستاذة الدكتورة منار غانم والتي تشغل منصب عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موضحة تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

حيث قالت منار غانم وهذا في مداخله هاتفيه لها عبر برنامج صباح الخير يا مصر والذي يتم إذاعته بشكل يومي على القناة الأولى أن البلاد وجميع محافظات مصر من المقرر أن تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة تأثرها بكتلة هوائية صحراوية على أن يكون ذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل بالإضافة إلى هذا تابعت حديثها قائلا إن البلاد سوف تتأثر أيضا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يساهم في زيادة نسبة سطوع الشمس ومعها زيادة ارتفاع درجات الحرارة والشعور بها بشكل ملحوظ.

على جانب آخر قالت إن درجات الحرارة العظمى اليوم في مصر تسجل 29 درجة مئوية ولكن من المقرر أن ترتفع تلك الدرجات وهذا بشكل تدريجي وسوف تصل إلى ذروتها يوم الخميس لتسجل 33 درجة مئوية بالنسبة لمحافظة القاهرة والمناطق المجاورة لها برنامج سوف تسجل في محافظات شمال وجنوب الصعيد 38 درجة مئوية.

وناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الملابس الخريفية خاصة وأن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سوف يعقبه انخفاض وكذلك نشاط في الرياح خلال فترة المساء، والذي يترتب عليه الشعور بالبرودة مرة أخرى وليس هذا فقط بل سيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر.