بأوامر الرئيس السيسي.. الحكومة تقرر صرف منحة 1000 جنيه لهذه الفئات في هذا الموعد

قالت مصادر مسؤولة بوزارة القوى العاملة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإنشاء صندوق تحت مسمى “إعانة الطوارئ للعمالة الغير منتظمة” وبمجرد أن يتم تفعيل دور هذا الصندوق سيتم صرف نحو 1000 جنيه منحة لمرة واحدة للعمالة غير المنتظمة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بهدف تحسين أحوالهم وكذلك مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل عدد أكبر من المواطنين خلال الفترة المقبلة.

صرف منحة الـ1000 للعمالة الغير منتظمة

أكدت وزارة القوى العاملة بأن الرئيس السيسي قد وجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتفعيل دور صندوق الإعانة والطوارئ لخدمة العمالة الغير منتظمة، ومن ثم البدء في صرف منحة تقدر بنحو 1000 جنيه للآف من المواطنين، وهو الأمر الذي يؤكد حرص الدولة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت بأنه وحتى هذه اللحظة، لا توجد أي تصريحات رسمية حول موعد صرف المنحة المقدرة بنحو 1000 جنيه للعمالة الغير منتظمة، ولكن وزارة القوى العاملة هي الجهة الوحيدة المنوطة بالإعلان عن الموعد وكذلك فتح باب التسجيل للاستفادة من تلك المنحة.

ومن جانبها، قالت وزارة القوى العاملة، بأن المواطن بإمكانه تسجيل اسمه في فئة العمالة الغير منتظمة من خلال موقعها الرسمي فقط عبر شبكة الإنترنت، وذلك عندما تعلن الوزارة عن فتح باب التسجيل في أي وقت لاحق.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن العمل قائم على قدم وساق داخل وزارة القوى العاملة وفي الجهات المعنية من أجل الانتهاء من إنشاء صندوق إعانة الطوارئ وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي ومن ثم سوف يتم تحديد خطوات صرف منحة 1000 جنيه لكل المواطنين من فئة العمالة الغير منتظمة.