تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام ثلاث وخمس سنوات.. وأهم الكليات المتاحة أمام طلاب الدبلوم

ينطلق تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام ثلاث وخمس سنوات عبر بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس والرقم السري في غضون الساعات المقبلة، وذلك وسط حالة من الترقب والانتظار التي تسيطر على الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي عن السماح للطلاب بتسجيل الرغبات في مدة محددة قد تصل لنحو 5 أيام فقط من خلال الموقع الإلكتروني وبعدها سيتم غلق باب التسجيل وإعلان نتيجة التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية بمختلف أقسامها.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 بوابة الحكومة المصرية

قالت مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن عملية تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات ونظام خمس سنوات ستكون عبر البوابة الإلكترونية لخدمات التنسيق، حيث سيقوم الطالب بتسجيل رغباته بشكل إلكتروني وطباعة نسخة ورقية من تلك الرغبات وبعدها سيتم فحص كل الرغبات المقدمة من قبل الطلاب والإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2020.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2020

قالت الجهات المسؤولة عن عملية تنسيق الدبلومات لهذا العام، بأن هناك عدة خطوات يتوجب على الطالب أو ولي أمره الالتزام بها من أجل تسجيل الرغبات لتنسيق الدبلومات بشكل صحيح وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق من خلال بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت.

وقد جاءت خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلوم الفني لهذا العام على النحو التالي:

  • ادخل على موقع بوابة التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.
  • اضغط على خدمات التنسيق.
  • ابدأ في كتابة الرقم السري ورقم الجلوس بشكل صحيح.
  • تأكد من كتابة كل البيانات في الأماكن المخصصة لذلك.
  • اكتب كل الرغبات ومن ثم اضغط على “حفظ”.
  • قم بطباعة نسخة ورقية من الرغبات واحتفظ بها.

رابط موقع تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث وخمس سنوات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط مخصص من أجل استقبال كل طلاب الدبلوم الفني والتجاري والصناعي من أجل تسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وكان رابط موقع التنسيق للدبلومات الفنية 2020 قد جاء على النحو التالي: “من هنا“.

أبرز الكليات المتاحة أمام طلاب الدبلومات الفنية 2020

كشفت تقارير إعلامية عن كون مقاعد شاغرة أمام طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام في عدد من الكليات والمعاهد المختلفة والتابعة لوزارة التعليم العالي في أغلب الجامعات الحكومية وكذلك في الجامعات الخاصة، ومن المتوقع بأن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بشكل رسمي في غضون الساعات المقبلة ومن ثم سيتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في تلك الكليات.

وكانت أبرز الكليات المتاحة لطلاب وطالبات الدبلوم الفني والتجاري والصناعي نظام خمس سنوات ونظام ثلاث سنوات قد جاءت على النحو التالي:

  • كليات الهندسة
  • كليات التجارة
  • المعاهد الفنية والصحية.
  • كليات التعليم الصناعي.