بعد زيادة أسعار السلع التموينية.. الحكومة تكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز رسميًا !!

انتشرت شائعات خلال الساعات الماضية بشأن وجود نية لدى الحكومة، متمثلة في وزارة التموين لرفع أسعار الخبز المدعم خلال الأيام المقبلة، وذلك في أعقاب قرار الوزارة بزيادة أسعار بعض السلع التموينية داخل منافذها بدءًا من اليوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

قالت شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، بأن كل الأخبار التي يتم تداولها خلال هذه الساعات بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم في مصر هي غير صحيحة على الإطلاق، مطالبة من كل المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تخرج من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زعزعة الرأي العام وإثارة الجدل بين المواطنين خلال هذه الفترة.

وفي هذا الصدد، قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز، بأن الشعبة لم تتلقى أي إخطار من جانب الحكومة بشأن رفع أو زيادة أسعار الخبز المدعم في الفترة المقبلة، مؤكدًا على استمرار بيع رغيف الخبز بنحو 5 قروش في مختلف المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح “حماد” في تصريحاته بأن الشعبة ليس لها أي علاقة في مناقشات مع الحكومة حول زيادة الدعم أو خفضه، وأن الشعبة مجرد منفذ لقرارات الحكومة فقط لا غير.

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين كانت قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم عن زيادة بعض أسعار السلع التموينية خلال شهر مايو 2023، مشيرة إلى كون هذا الأمر يأتي بسبب زيادة سعر التكلفة، وحرصًا من الوزارة على توفير كل السلع وعدم حدوث أي نقص على الإطلاق.