مرطب للجسم ومضاد للالتهابات.. 4 فوائد مذهلة لتناول الخيار في الصيف .. تعرف عليها

مع بداية فصل الصيف من كل عام نجد أنه يجب على كل إنسان أن يبدأ في تناول الأطعمة التي تشعرك بالانتعاش وبالطبع من تلك الأطعمة الخيار والمعروف بأن له العديد من الفوائد الصحيه بالاضافه إلى أنه أفضل أنواع الخضروات التي ينصح بتناولها خلال فصل الصيف ويرجع هذا لعدة أسباب مختلفة سوف نتعرف عليها تابعونا للتفاصيل.

أهم فوائد تناول الخيار صيفا

يوجد عدد 4 فوائد مذهلة تحدث عندما يقوم الانسان بتناول الخيار في فصل الصيف وهذا بحسب ما تم ذكره في في موقع “EATTHIS” المعني بالصحة وهي كالآتي:

ترطيب الجسم

يعتبر الخيار من أكثر أنواع الخضروات التي يمكن أن تشعر الإنسان الترطيب والانتعاش خاصة خلال فصل الصيف ويرجع ذلك إلى أن محتواه من الماء يمثل أكثر من 95% من حجمه وهذا يغني الإنسان عن تناول العديد من المياه بالاضافة الى ان وليس هذا فقط بل نجد أنه يعمل على موازنة السوائل في الجسم بشكل عام مما يجعل الإنسان يشعر بالرطوبة على النحو المطلوب.

إنقاص الوزن

اثبتت التجارب ان تناول الخيار المثالي لمن يريد انقاص الوزن حيث ان كوب واحد من شرائح الخيار بما يعادل 250 جرام قد لا يحتوي على أكثر من 15 سعرة حرارية وبهذا نجد أن الإنسان يشعر بالامتلاء سريعا بفعل نسبة الماء العاليه في الخيار وهذا يجعله لا يتناول الكثير من الطعام وبالتالي خسارة الوزن وبالطبع يعتبر الخيار وجبة خفيفة لأي شخص يريد ان يخسر وزنه.

تخفيف الإمساك

لقد نصحت منظمة الصحة العالمية مرضى الإمساك بتناول الأطعمة التي تحتوي على معدلات مرتفعة من الألياف والماء وهذا متواجد في الخيار ومعنى ذلك أن تناول الخيار يمكنه أن يخفف من حدة الإمساك.

منع الانتفاخ

ذكرنا في المقدمة أن الخيار يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء فنجد أن هذه النسبة تجعل يساعد جسم الإنسان التخلص من نسبة الماء الزائدة المحتبسة فيه اوهذا بالطبع يقلل من الشعور بالانتفاخ في المعدة.