مبروك عليكم.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل موظفي الحكومة والقطاع الخاص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار رسمي بأن يصبح يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الآجر، لكل العاملين في المصاح والهيئات والوزارات وشركات القطاع العام وكذلك في ووحدات الإدارة المحلية وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بدلًا من يوم الاثنين المقبل والموافق 1 مايو 2023 والذي يوافق عيد العمال.

قرارات هامة من الحكومة تُسعد المواطنين

قال السيد حسن شحاته وزير القوى العاملة، في بيان رسمي منذ قليل بأن الوزارة قد وافقت على أن يكون يوم الخميس 4 مايو إجازة رسمية بأجر لكل العاملين في القطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد العمال، وهذا بعد صدور قرار من مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023.

وأوضح الوزير بأن هذا القرار يأتي بسبب الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وهو الأمر الذي يحقق الغاية الاجتماعية من الإجازات والمناسبات بشكل عام.

وفي سياق آخر، قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، بأن شهر أبريل الجاري قد شهد بداية إعلان الحكومة عن تطبيق الحد الأدنى للأجور والذي ارتفع في الفترة الأخيرة ليصبح 3500 جنيه وذلك لموظفي الدرجة السادسة في الحكومة المصرية، مشددًا على كون هذا الأمر يأتي لرغبة الحكومة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط ودعم محدودي الدخل في مختلف محافظات الجمهورية بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد جاء سلم رواتب الموظفين في الحكومة بعد قرار الرئيس بشأن رفع الأجور والمرتبات من أبريل الجاري على هذا النحو:

  • 10 آلاف و500 جنيه شهريًا للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها.
  • 8500 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها.
  • 7000 جنيه للمدير العام أو ما يعادلها.
  • 6500 للأولى أو ما يعادلها، و5500 جنيه للثانية أو ما يعادلها.
  • 5000 جنيه للثالثة أو ما يعادلها، و4500 جنيه للرابعة أو ما يعادلها.
  • 4000 جنيه للخامسة أو ما يعادلها.
  • 3500 جنيه للسادسة أو ما يعادلها.