الـ100 جنيه هتكفيك شهر.. 3 حاجات لازم تعملها عشان توفر في استهلاك البنزين

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع كبير وملحوظ في أسعار الوقود داخل السوق المحلي، وهو الأمر الذي جعل الكثيرون لديهم رغبة في معرفة أبرز الطرق والنصائح التي تساعد بشكل كبير في توفير استهلاك الوقود داخل السيارات سواء كانت سيارة مانيوال أو السيارات الأوتوماتيك، وإليكم في هذا التقرير مجموعة من النصائح التي يجب على قائد السيارة تطبيقها لتفادي دفع مبالغ كبيرة في الوقود بشكل شهري.

3 نصائح هامة لتقليل استهلاك البنزين

قالت التقارير الإعلامية بأن هناك بعض الأمور التي يتوجب على قائد السيارة القيام بها بهدف توفير البنزين وتقليل استهلاكه داخل السيارات خلال الفترة المقبلة، وهي على هذا النحو التالي:

  • يجب القيام بالصيانة الدورية لكل الأجزاء الميكانيكية التي تساهم في استهلاك الوقود.
  • قم باختيار زيت المحرك المناسب للسيارة، لأن استخدام الزيوت الغير حيدة قد يتسبب في حدوث خلل بالمحرك وبالتالي يزيد استهلاك الوقود.
  • يجب تقليل استهلاك الوقود وهذا عن طريق إيقاف محرك السيارة عند التوقف لفترة طويلة في الأماكن المزدحمة.
  • تخلص من كل الشوائب العالقة في خزان الوقود بشكل مستمر ودوري.

ويؤكد بعض الخبراء بأنه يتوجب على قائد السيارة التأكد من عدم وجود أي مشاكل في ضغط الهواء في الإطارات، حيث إن هذا الأمر سواء كان زيادة أو نقص ضغط الهواء سيزداد استهلاك السيارة للوقود وبالتالي ستدفع الكثير من المبالغ في البنزين بشكل مستمر.

وكذلك ينصح الخبراء بضرورة تقليل استخدام التكييف، وهذا بجانب ضرورة استخدام مثبت السرعة في السيارة، حيث يساعد هذا الأمر على تقليل استهلاك البنزين.