بعد تذبذب سعر الذهب.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه داخل جميع البنوك

أكدت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري قد شهد استقرار ملحوظ وذلك للمرة الـ51 على التوالي وهذا بعدما شهدت أسعار الذهب تذبذب واضح على مدار اليومين الماضيين، حيث تشهد هذه الفترة أي تغيرات كبيرة على سعر صرف الدولار أمام الجنيه وفقًا للتقارير الإعلامية والتي قالت بأن آخر مرة كان حدث فيها تغير ملحوظ في أسعار صرف العملة الخضراء داخل البنوك كان يوم الجمعة 10 مارس الماضي.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

هبط سعر صرف الدولار أمام العملات الأجنبية بحسب المؤشر الذي يقيس قوة العملة الخضراء، ولكن داخل السوق المحلي قد شهد سعر صرف الدولار استقرار ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023، وهو الأمر الذي أرجعه البعض لعدة أسباب أبرزها إعلان البنك المركزي المصري عن حدوث ارتفاع في معدلات الاحتياطي النقدي خلال الفترة الأخيرة.

وكان الدولار قد سجل اليوم داخل البنوك المركزي المصري نحو:

  • 1 دولار = 30.83 جنيه  بعد 30.84 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.93 بعد 30.95  جنيه للبيع.

وكان أعلى سعر للدولار اليوم في مصر قد تم تسجيله داخل بنك قناة السويس وكذلك في البنك المصري الخليجي، حيث وصل إلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وداخل البنك الأهلي المصري وكذلك في بنك مصر، أكبر بنكين تابعين للحكومة في مصر، فقد سجل الدولار الأمريكي اليوم نحو  30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع وفقًا لآخر التقارير الإعلامية.

الجدير بالذكر بأن مؤشر الدولار (DXY)، والذي يقيس مستواه أمام 6 عملات رئيسية، قد أكد بأن سعر العملة الخضراء قد تراجع بشكل ملحوظ ليسجل نحو 101.67 نقطة بعد 102.89 نقطة قبل أيام بحسب “وول ستريت جورنال”.