يطبق في كل المدارس.. وزارة التعليم تصدر تحذير عاجل لكل الطلاب وأولياء الأمور

أكدت وزارة التعليم في بيان رسمي لها، عن وجود عدد من الضوابط التي من المؤكد بأن تنظم سير الامتحانات داخل جميع المدارس، وستكون المديريات التعليمية مطالبة بالتأكد من تنفيذها على أكمل وجه خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023، مؤكدة بأنها ستتابع سير الامتحانات عن قرب وعند وجود أي مخالفات أو رصد شكاوى سيتم اتخاذ اللازم وتوقيع عقوبات على المخالفين.

تحذير هام من التعليم لكل الطلاب

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، بأنها قد وضعت بعض المواصفات التي يتوجب على كل المديريات الالتزام بها خلال فترة الامتحانات، وهي على هذا النحو التالي:

  • يجب تحديد البيانات كاملة في ورقة الأسئلة على غرار اسم المحافظة والمديرية التعليمية والإدارة وكذلك اسم الامتحانات والعام الدراسي والمادة الدراسية وغيرها.
  • الأسئلة يجب بأن تشتمل جميع المستويات المعرفية وهي الفهم والتطبيق ومستويات عليا وتذكر.
  • يجب أن يكون وقت الامتحان متناسب مع الأسئلة وعددها ومستواها.
  • يكون الامتحان في الأجزاء المقرر دراستها فقط خلال الترم الثاني.

وأوضحت الوزارة بأنها لن تسمح للطلاب بالدخول إلى لجان الامتحانات بالملابس الممزقة والغير لائقة، محذرة جميع الطلاب من التأخير عن مواعيد الامتحان، حيث لن يتم السماح لأي طالب بالدخول إلى اللجنة بعد بداية الوقت، وسيتم غلق أبواب المدرسة بشكل كامل.

وأكدت الوزارة بأن كل مديريات التعليم ستعلن بشكل رسمي عن جدول الامتحانات لجميع الصفوف التعليمية بشكل مبكر، وذلك لضمان سير العملية الامتحانية بأفضل شكل ممكن، وهذا بجانب التأكد من كون جميع المدارس تنفذ التعليمات بالشكل الكامل على مدار فترة الامتحانات.