يطبق على جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم كل الطلاب وأولياء أمورهم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن وجود بعض التعليمات، التي يجب على الجميع الالتزام بها أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مختلف مدارس الجمهورية، مؤكدة بأنها ستتابع عن قرب سير العملية التعليمية والامتحانات خلال الفترة المقبلة، وفي حال رصد أي مخالفات ستكون هناك عقوبات رادعة يتم توقيعها على المخالفين بشكل فوري من قبل الجهات المعنية في الوزارة.

قرار هام من التعليم بشأن الامتحانات

أعلنت وزارة التعليم عن الضوابط والتعليمات التي سيتم على أساسها السماح للطلاب بالدخول إلى المدارس واللجان المخصصة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى جميع المراحل التعليمية، مناشدة كل الطلاب وأولياء أمورهم الالتزام بتلك التوجيهات وتنفيذها على الوجه الأكمل.

وقد جاءت ضوابط أداء الامتحانات خلال الفصل الدراسي الثاني 2023 على هذا النحو التالي:

  • يجب الالتزام بالدخول إلى لجنة الامتحانات في الموعد المحدد، وهذا على أن يكون تواجد الطلاب داخل المدرسة قبل الامتحانات بربع ساعة تقريبًا.
  • لن يسمح للطلاب بالدخول إلى الامتحانات بعد غلق أبواب المدرسة.
  • يمنع ارتداء أي ملابس غير مناسبة على غرار البنطلونات الممزقة وكذلك السلاسل.
  • شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي خلال أيام الامتحانات.
  • لن يسمع لأولياء الأمور بدخول إلى المدرسة خلال فترة الامتحانات.
  • عدم إثارة أي شغب أو مشاكل خلال فترة الامتحانات.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة التعليم من كل الطلاب في الصف الأول والثاني الثانوي ضرورة التأكد من شحن “التابلت” بالشكل الكامل قبل الدخول إلى لجان الامتحانات، مؤكدة على أنها لن تسمح للطلاب باصطحاب أي هواتف محمولة أو أجهزة إلكترونية بخلاف التابلت المدرسي، وكذلك لن يكون هناك إمكانية لاصطحاب أي كتب أو مذكرات داخل اللجنة الامتحانية، وإلا سيتم تحرير محضر غش للطالب المخالف لتلك التعليمات.