بعد الإعلان عنها رسميًا.. طريقة الحصول على تأشيرة العمرة المجانية لكل المصريين

قالت وزارة الخارجية السعودية بأنها قد أطلقت بالفعل خدمة إصدار “تأشيرة الزيارة المجانية” إلى المملكة، مشيرة إلى كون تلك التأشيرة تسمح لحاملها بالبقاء داخل السعودية لمدة 4 أيام فقط، ويمكنه من خلالها أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك حضور الفعاليات السياحية بمختلف أنواعها في جميع المناطق والمدن على مستوى المملكة العربية السعودية.

قرار هام من السعودية بشأن تأشيرة العمرة المجانية

أعلن بيان وزارة الخارجية السعودية عن منح تأشيرة المرور المجانية لمدة أربعة أيام للقادمين إلى المملكة وهذا على أن يكون التقديم للحصول على تلك التأشيرة من خلال المنصاة الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية وكذلك طيران ناس، حيث يتم إصدارة التأشيرة بشكل فوري عقب التسجيل للحصول على تذكرة سفر إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح البيان بأن مدة صلاحية تلك التأشيرة هي 3 شهور كاملة، ولكن مدة الإقامة والبقاء داخل المملكة هي 4 أيام فقط، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بتلك التأشيرة.

طريقة استخراج تأشيرة العمرة المجانية

كشفت السلطات السعودية عن طريقة الحصول على التأشيرة المجانية لزيارة المملكة وأداء العمرة، مؤكدة بأن الطريقة سهلة وبسيطة، ويحصل الزائر على التأشيرة بشكل فوري بعد القيام بحجز تذكرة الطيران من خلال الخطوط الجوية السعودية أو عبر طيران ناس.

وأشار البيان إلى أنه بمجرد حجز التذكرة سوف يتم تمرير الشخص بشكل تلقائي إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات والتابعة لوزارة الخارجية والتي ستقوم بدورها بإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري للمستفيد وإرسالها له عبر البريد الإلكتروني.