“يخص كل الطلاب”.. توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن نتائج الترم الأول

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية بعدم حجب نتيجة أي طلاب في أي صف دراسي بالمراحل الدراسية المختلفة بسبب سداد المصروفات الدراسية، وعدم ربط نتائج الفصل الدراسي الأول بدفع المصاريف، والإعلان عن كافة النتائج بدون تفرقة بين الطلاب.

وأشارت التعليم إلى أن التوجيه لكافة المدارس الخاصة والعامة والدولية ، حسب الإجراءات المنظمة التي تضمنها الكتاب الدوري رقم 6 الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2020 الخاص بتنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وبين أولياء الأمور.

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم تدخل بشكل شخصي بعد حجب بعض المدارس نتائج الطلاب الغير مسددي المصروفات الدراسية، واجتمع اليوم مع مديري المديريات التعليمية وكلفهم بعدم حجب أي نتيجة للطلاب بسبب المصروفات وعدم حرمانه من فرحة النجاح والنتيجة.

عاجل ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي
قرار عاجل بشأن نتائج الترم الأول

وأشارت المصادر إلى أن كل المدارس سوف تعلن نتيجة الطلاب سواء من سدد المصروفات، أو الطلاب الذين تأخروا عن سدادها، مراعاة من الوزراء لظروف أولياء الأمور كمسؤولية إنسانية، على أن يكون السداد قبل نهاية العام الدراسي، يأتي ذلك بعدما قررت بعض المدارس بحجب نتيجة الترم الأول بدعوى تأخر أولياء الأمور في دفع مصروفات الفصل الدراسي الأول، ووجه الكثير من أولياء الأمور نداءات للوزير بالتدخل وبالفعل استجاب الوزير بدافع إنساني مراعاة لظروف الأهلي وتقديرا من الدولة لمساندة أولياء الأمور لتجاوز المرحلة الصعبة.

موعد بداية الترم الثاني

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات يوم السبت الموافق 11 من فبراير المقبل، حيث تتواصل إجازة نصف العام حتى يوم الخميس التاسع من فبراير المقبل، وذلك حسب الخريطة الزمنية الدراسية والتي سبقت وأن أعلنت عنها وزارة التعليم، وفي ظل توحيد انطلاق الدراسة بين المؤسسات التعليمية.