اجري الحق حسابك فورا.. رسميًا البنوك تصدر قرار عاجل بإيقاف الحسابات البنكية لهؤلاء العملاء نهائيًا

تحاول البنوك الفترة الحالية جاهده على القيام بالتواصل مع العملاء أصحاب تلك الحسابات المصرفية التي بلغ رصيدها صفر، وذلك بإعادة تنشيط هذه الحسابات التي تعرف بالحسابات الراكدة التي لا يقوم أصحابها بأي تعاملات مالية سواء السحب أو الإيداع أو أي تعاملات مصرفية تتم على هذا الحساب وهو ما جعل البنوك تقوم بإيقاف هذه الحسابات.

البنوك تقرر إيقاف الحسابات الراكدة
البنوك تقرر إيقاف الحسابات الراكدة

البنوك تقرر إيقاف الحسابات الراكدة

تتواصل البنوك الفترة الحالية مع أصحاب الحسابات الراكدة من خلال الأرقام الهاتفية الخاصة بهم أو من خلال بريد الإلكتروني الخاص بهؤلاء العملاء قبل القيام بإيقاف هذه الحسابات، وحتى يقوم بإعادة تنشيطها مرة أخرى من خلال التوجه إلى أقرب فرع للبنوك التابعين لها.

تقوم البنوك بإغلاق الحساب البنكي الذي مر عام على انخفاض رصيده إلى صفر، وعدم قيام صاحب الحساب بأي تعاملات مالية عليها أو القيام بإعادة تنشيطه وتقوم البنوك بالتواصل مع العملاء قبل اتخاذ هذا الإجراء حتى يقوموا بتنشيط هذه الحسابات مرة أخرى وإعادة استخدام هذا الحساب بدلا من إغلاقه نهائيا.

طريقه تنشيط الحساب الراكد

يمكن القيام بتنشيط الحساب الراكد بدلا من التخلص من الحساب المصرفي نهائيا من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك التابع لها العميل، والقيام بطلب أعاده تنشيط الحساب مرة أخرى ولا يتطلب هذا الأمر دفع أي رسوم أو تكلفة مالية نهائيا حيث يتم ذلك الأمر مجانا.