فرصة أخيرة.. الموعد النهائي لشهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر رسميا

أعلن كل من البنك الأهلي وبنك مصر، الموعد النهائي للعمل بشهادات الادخار ذات العائد بنسبة 25%، وآخر فرصة أمام العملاء من أجل شراء هذه الشهادات من خلال البنوك أو عبر تطبيقات البنوك، والتي تم طرحها خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه لامتصاص التضخم المتوقع وضبط السوق المالي.

عائد شهادة الـ 25 في البنك الأهلي

من جانبه قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن آخر موعد لشراء شهادات ذات الفائدة بنسبة الـ 25% والتي تم طرحها في كافة فروع البنك منذ أيام هو 31 يناير الجاري أي بانتهاء عمل يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن حصيلة الشهادات في البنك الأهلي وصلت لـ 285 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن 50% من قيمة هذه الشهادات في البنك الأهلي نتيجة استعادة تحويلات داخلية أو من خلال البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية، مشيرا إلى أنه سيتم غلق الشهادات بعدما حقق أهداف التي طرحت من أجلها.

وقف طرح شهادة ال25% من بنكا الأهلي ومصر بنهاية الشهر الحالي
وقف طرح شهادة ال25% من بنكا الأهلي ومصر بنهاية الشهر الحالي

موعد وقف العمل بشهادة الـ25% ببنك مصر

على جانب آخر، أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي الـ 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية عمل بعد غدا الثلاثاء 31 يناير الجاري، والتي تم طرحها في الرابع من شهر يناير الجاري بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يستهدف البنك من هذه الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين البالغين والقصر مصريين وأجانب، ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشر ويمكن الاقتراض بضمانها خلال هذه المدة ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية ويمكن استردادها قبل هذا التاريخ حسب القيم الاستردادية المقررة بالبنك.