كرتونة البيض عدت 100 جنيه رسمي.. ومفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الأحد 29 يناير 2023

واصلت أسعار الدواجن والبيض ارتفاعها بشكل كبير ومتتالي خلال الشهر الجاري، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن بقيمة تعدت الـ 25 جنيها تقريبا، ووصل سعر الكرتونة البيض لأعلى من 100 جنيه، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، إضافة إلى نقص المعروض في الأسواق وتكلفة الإنتاج.

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في الجيزة، أن من أسباب ارتفاع سعر الدواجن الأزمة التي واجهها المربين والصناع الفترة الماضية بعد نقص الأعلاف الموجود في السوق، مشيرا إلى أن المربين تأنوا في تسكين الكتاكيت للتأكد من الإفراج عن الأعلاف.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في الجيزة إلى أن سعر الكتكوت كان 3 جنيها وارتفع سعر حاليا حيث وصل لـ 17 جنيها، والذي يؤكد أن هناك إقبالا كبيرا على شراء الكتاكيت.

أسعار الدواجن اليوم

ارتفع سعر الدواجن البيضاء في تعاملات اليوم الأحد، حيث سجلت نحو 66 جنيها للكيلو في المزرعة وتصل للمستهلك بنحو 70 إلى 72 جنيها للكيلو، وتصل في بعض المناطق إلى 75 جنيها، بعد إضافة مصاريف النقل وهامش ربح التاجر ومحالات التجزئة، في حين وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 53 جنيها للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 58 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 29 يناير
ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم الأحد

ووصل سعر كيلو الدواجن الساسو ” الحمراء” إلى 75 جنيها للكيلو من المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 80 جنيها تقريبا، في حين وصل سعر الكتكوت خلال تعاملات اليوم الأحد لـ 17 جنيها، في الوقت الذي سجل فيها سعر كيلو الدواجن البلدي لـ 85 جنيها، ووصل سعر البط من 90 إلى 95 جنيها للكيلو.

أسعار البيض اليوم

وبالنسبة لأسعار البيض، شهدت اليوم استقرار على ارتفاع أول أمس، حيث سجل طبق البيض الأبيض في تعاملات اليوم الأحد نحو91 جنيها ليصل إلى المستهلك بنحو 96 جنيها، في حين وصل سعر البيض الأحمر لـ 91 جنيها في المزرعة ويصل سعره للمستهلك بنحو 96 جنيها، في حين سجل سعر البيض البلدي نحو 104 جنيهات للطبق ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 108 إلى 110 جنيهات للطبق.