“لو معاك بيع”.. رويترز تكشف مفاجأة حول موعد إنخفاض سعر الدولار أمام الجنيه رسميًا

كشفت تقارير إعلامية عن كون الجنيه المصري قد نجح في الاستقرار لليوم السادس على التوالي داخل البنوك، مشيرة إلى كون هذا الأمر يأتي بعد أيام من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أكدوا فيها عن نجاح الدولة المصرية في حل مشكلة وأزمة عدم توفر الدولار في السوق المحلي، ومن ثم قد تم الإفراج عن كميات كبيرة من السلع وهو الأمر الذي يؤثر على ضبط الأسعار داخل السوق خلال الفترة المقبلة.

موعد انخفاض سعر الدولار في مصر

في هذا الصدد، قالت وكالة رويترز للأنباء، بأنها قد استطلعت أراء عدد كبير من المحللين والخبراء الاقتصاديين بخصوص وضع الاقتصاد في مصر وكذلك قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكي، مؤكدة بأن أغلب الأراء كانت متفائلة إلى حد كبير، وأكدوا حدوث انخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه في الأيام القادمة.

وأوضح استطلاع الرأي بأن سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال منتصف العام الجاري سيصل ما بين 24-26 جنيه مصري مع نهاية يونيو القادم، ولكن الأسعار ستعاود الارتفاع من جديد خلال منتصف يونيو 2024 ليعود الدولار إلى نفس مستوياته الحالية والتي يقدر فيها بنحو 29 جنيه مصري.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

أشارت تقارير صحفية إلى حالة الاستقرار التي يعيش فيها الجنيه المصري خلال هذه الأيام أمام الدولار الأمريكي، حيث سجل الأخضر اليوم نحو 29.74 جنيه في البنوك الحكومية، وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن وصول سعر الدولار اليوم داخل بعض البنوك إلى 29.82 جنيه للشراء و 29.92 للبيع.

وسجل الدولار الأمريكي صباح اليوم الأحد 29 يناير 2023 أعلى مستوياته داخل البنك المصري الخليجي وسجل نحو 29.94 جنيه، وبنك قناة السويس 29.84 للشراء و 29.94 للبيع.