رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023 وموعد ظهورها

أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 تتم بشكل منتظم في جميع الكنترولات الموجودة على كافة أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023 بدون وجود أخطاء، منوهة على ضرورة مراعاة الدقة والجودة والانضباط في العمل.

وبعثت مديرية التربية والتعليم، تعليمات رسمية لجميع الكنترولات، بأنه يجب على جميع المراجعين والمراجعين رصد درجات الطلاب بدقة والشفافية، وتجنب الأخطاء، مع الحرص على عدم إهمال تصحيح أي جزء أجاب الطالب عليه، إلى جانب التأكيد على عدم استخدام الهاتف المحمول، وعدم التدخين في لجان الكنترولات، واتباع جميع تعليمات الأمن والسلامة خلال العمل.

وأشارت مديريات التربية والتعليم إلى استمرار أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023، حتى يتم الانتهاء من تصحيح كافة كراسات الإجابة، وتقوم لجنة النظام والمراقبة بالرصد الورقي والإلكتروني والمراجعة النهائية بعد ذلك، واستخراج نتائج الشهادة الإعدادية 2023 بكل محافظة واعتمادها من قبل المحافظ في كل محافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، في كافة مدارس الجمهورية، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن النتيجة في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس من قبل كل مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وكشفت الوزارة عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس، على موقع الوزارة، لمساعدة الطلاب في الاستعلام عن النتيجة في جميع المحافظات.

كيفية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

وأفادت مديريات التربية والتعليم على مستوى كافة المحافظات، أنه من حيث ظهور نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023 ستكون بالدرجات والمجموع الكلي، موضحة أن المجموع في الترم الأول يكون من 140 درجة، والترم الثاني يكون من 140 درجة، ليكون المجموع الكلي في نهاية العام من 280 درجة.