من حقك تعرف..! رسميًا بدأ فصل الموظفين نهائيا من العمل بدون الحصول علي أي مستحقات مالية وغرامة مالية كبيرة طبقا لقانون العمل الجديد 2023

 

أعلنت الحكومة المصرية عن قرار مفاجئ بالفصل النهائي لهؤلاء الموظفين من العمل. تسعى الحكومة المصرية إلى تحسين آلية الحقوق وكذلك التعامل مع الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ، لذلك وضعت مجموعة من الإجراءات والأحكام التي تعمل على تنظيم العمل بين القطاعات والعاملين ، كما أعلنت الحكومة عن النهائي. فصل الموظفين دون استلام مستحقات وغرامة مالية بحسب ما جاء في قانون العمل الجديد ، ومن خلال هذه المادة سنشرح الحالات التي يتم فيها فصل الموظفين نهائياً من العمل. سنشرح لك من خلال موقعنا كل ما يتعلق بالفصل النهائي للموظفين العاملين من العمل وأسبابه

 

تعرف على فصل الموظفين نهائيا من العمل

 

بحسب ما ورد في قانون العمل الجديد 2023 ، إذا ثبت تعاطي عامل في قطاعات الدولة للمخدرات ، فسيتم فصله نهائيا من العمل ، بالإضافة إلى تغريمه غرامة مالية كبيرة تصل إلى مائتي ألف جنيه. ، والطريقة الوحيدة لإثبات تعاطي المخدرات هي إجراء تحليل للعقار. وإذا تستر الموظف العام على النتيجة الإيجابية لأحد مرافقيه في العمل ، يعاقب بغرامة مائتي ألف جنيه.

 

تعرف على حالات فصل الموظفين من العمل

 

وبحسب ما ورد في قانون العمل الجديد ، هناك بعض الحالات التي يتم فيها فصل العامل عن العمل بسرعة ، وهذه الحالات هي على النحو التالي:

 

يفصل العامل من عمله عند فقده لجنسيته أو عند اختياره شرط المعاملة بالمثل لصالح رعايا الدول الأخرى.

يُفصل العامل عند تغيبه عن العمل لمدة 15 يومًا متتالية دون الحصول على إذن مسبق من صاحب العمل ، ولكن إذا قدم العامل سببًا مقبولًا لتغيبه عن العمل خلال هذه الفترة ، يُلغى قرار فصله.

يُفصل العامل عند تغيبه عن العمل لمدة 30 يوماً منفصلة خلال العام.

يفصل العامل عندما يعلن المجلس الطبي أنه غير لائق للعمل.