عودة الأمطار والرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غدا الأحد 29 يناير وحتى الجمعة المقبلة 3 من فبراير المقبل، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ودافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وبارد في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض بداية من الغد الأحد بشكل تدريجي حيث تسجل غدا 23 درجة في القاهرة الكبرى، وتصل يوم الجمعة المقبلة 18 درجة بانخفاض 5 درجات بشكل تدريجي.

عودة الأمطار والرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
توقعات بشبورة مائية وأمطار خلال الأيام المقبلة

الظواهر الجوية المتوقعة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد هذه الفترة عدد من الظواهر الجوية على رأسها تكاثف الشبورة المائية كما تعود فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق وجاءت الظواهر الجوية على النحو التالي:

  • الأحد 29 يناير: تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • الإثنين 30 يناير: تعود فرص سقوط الأمطار بحيث تكون خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وخليج عقبة، على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 31 يناير: يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.
  • الأربعاء 1 فبراير: تتساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.
  • الخميس 2 فبراير، والجمعة 3 فبراير: يتوقع أن تنشط الرياح على بعض مناطق من جنوب سيناء على فترات.
عودة الأمطار والرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة المقبلة 3 فبراير