“بنحذرك قبلها عشان مايبقلكش حجة”.. الداخلية تحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية وتؤكد سرعة التوجه إلى السجل المدني فوراً!!

إن بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الرقم القومي هي عبارة عن بطاقة تكشف عن هوية حاملها من اسم وعنوان وديانة وحالة اجتماعية وتعليم ووظيفة وسن وغيرهم، وبالتالي فإنها ضرورية من أجل التعامل مع أي مصلحة حكومية أو في أي مكان مهما كان وهناك عقوبات كثيرة صارمة كشفت عنها الحكومة من تأخر استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة والتأخر عن تجديدها وتحديث بياناتها وغيرها من الأمور الهامة التي لا ينبغي الغفلة عنها على الإطلاق، وفيما يلي سوف نتناول أهم هذه الغرامات والعقوبات كي لا نقع فيها قدر المستطاع في السطور القادمة.

غرامات بطاقة الرقم القومي

"بنحذرك قبلها عشان مايبقلكش حجة".. الداخلية تحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية وتؤكد سرعة التوجه إلى السجل المدني فوراً!!

إن بطاقة الهوية الوطنية هي أكثر المستندات الشخصية أهمية على الإطلاق ونحتاج إليها كي نستطيع استخراج المزيد من المستندات الهامة مثل جواز السفر ورخصة القيادة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك 5 غرامات تم فرضها على أصحاب البطاقات وهي تتمثل في 100 جنيه تفرض على كل شخص يتأخر عن استخراج البطاقة لأول مرة طالما وصل إلى سن الـ 15 سنة.

كذلك 100 جنيه لكل شخص يستخدم بطاقة منتهية المدة في الهيئات الحكومية الرسمية، و 50 جنيه لكل شخص لم يقم بتجديد بيانات البطاقة الشخصية خلال المدة المسموح بها.

وكذلك 50 جنيه لكل شخص تأخر عن تجديد بطاقته الشخصية بعد مرور 30 يوم على انتهاء المدة وهي 7 سنوات من تاريخ آخر تجديد لها، ودفع 50 جنيه عند التأخر عن استخراجها بدل فاقد خلال 15 يوم من تحرير محضر الفقدان.