“الزيادة مش كتير”.. مصدر حكومي يكشف موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

ينتظر الملايين خلال هذه الساعات قرار إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023، وهذا بعدما قالت مصادر مسؤولة في لجنة التسعير التلقائي للبنزين والسولار والمشتقات البترولية، بأن هناك اجتماع سيتم عقده في غضون الأيام المقبلة، ومن ثم سيتم إعلان سعر البنزين والسولار في محطات الوقود ويتم تطبيقها والعمل بها على مدار الثلاث شهور المقبلة.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

أشارت تقارير إعلامية ومن بينها صحيفة المصري اليوم، بان لجنة التسعير التلقائي ستعلن في غضون الأيام المقبلة عن تفاصيل تخص أسعار البنزين الجديدة 2023 والتي سيتم تطبيقها على مدار شهر يناير وفبراير ومارس، وستكون هناك بعض الأمور التي سيتم وضعها في الاعتبار عند تحديد السعر الجديد للبنزين، وعلى رأسها سعر خام برنت وكذلك سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي داخل البنوك.

وبحسب المصادر، فإنه في حال وضع زيادة جديدة على أسعار البنزين يناير 2023 ستكون نسبة هذه الزيادة بنحو 10% من إجمالي سعر المواد البترولية في الوقت الراهن.

وكانت بعض المصادر المسؤولة في لجنة التسعير التلقائي قد أكدت بأن موعد اجتماع اللجنة سيكون في نهاية شهر يناير الجاري، ومن ثم سيتم إعداد تقرير كامل وشامل ويتم رفعه إلى مجلس الوزراء والذي يتخذ القرار النهائي بخصوص أسعار البنزين في السوق المصري.

والجدير بالذكر بأن آخر اجتماع يخص لجنة التسعير التلقائي كان في شهر أكتوبر الماضي وتم وقتها الإعلان عن أسعار البنزين الحالية والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين 80: بـ 8 جنيه.
  • سعر لتر بنزين :92 بـ 9.25 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 95 بـ 10.75 جنيه.
  • سعر لتر السولار: بـ 7.25 جنيه.