ندمت إني مجربتهاش من زمان .. إقلي البتنجان في الكيس ووفري في الزيت بفكره عبقريه نفذيها وخليكي شاطرة !!

ندمت إني مجربتهاش من زمان.. فهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول الباذنجان المقلي في الزيت بشكل مستمر، ويرجع ذلك بسبب مذاقه الرائع، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، فهو من الخضراوات الغنية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفيتامينات B6 و C و K والماغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والنياسين وغيرها.

خبراء التغذية ينصحون بتناول الباذنجان

ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول الباذنجان بدون قلي، وذلك لأن العناصر الغذائية الموجودة به تعمل علي تقليل مخاطر العديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة، ومع إرتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة بدأت العديد من ربات البيوت بالبحث والمتابعة عبر مواقع التواصل الأجتماعي حول معرفة حيل وأفكار منزلية تساعد في توفير العديد من المال في ظل الظروف التي قد يعيشها البعض في الوقت الحالي، ومن خلال موقعنا كورة في العارضة سوف نقدم لحضراتكمفكرة سهلة لقلي الباذنجان بدون زيت، وذلك على النحو التالي.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

  1. في البداية يجب تقشير الكمية المتوفرة من الباذنجان وتقطيعه علي شكل دوائر.
  2. ثم قم بوضع الشرائح في طبق صغير وقم بإضافة 3 ملاعق من مكون الملح، ثم قم بتنشيف الباذنجان من آثاء ماء.
  3. ثم ضع شرائح الباذنجان في كيس بلاستيك، ثم ضع ملعقة من الملح، والكركوم، وملعقة من الثوم البودر، وملعقة ببريكا، وملعقة كبيرة من البقسماط وملعقتين من النشا.
  4. ثم إخلط هذه المكونات مع بعضها، ثم ضع ملعقة زيت صغيرة داخل الكيس وقم بتقليبها جيداً.
  5. ثم أحضر صنية صغيرة الحجم وضع شرائح الباذنجان عليها، وبإستخدام الفرن يمكنك الحصول علي باذنجان مقرمش ولذيذ بدون إستهلاك كمية كبيرة من الزيت.