خطر كبير يهدد حياتك وحياة أسرتك!!.. أحذري “فك اللحوم المجمدة” بهذه الطريقة الخاطئة… احمي ولادك وبيتك من البكتيريا والأمراض!!!

تعتاد معظم ربات البيوت تجهيز الأطعمة والمأكولات كل يوم لأفراد أسرتها بدون ملل أو ضجر من ضمن مهامها المنزلية اليومية الأساسية حيث تحرص على إعداد العديد من الأصناف والوصفات المتعددة لإمداد أطفالها بالقيمة الغذائية العالية والمفيدة لصحتهم، ولكن قد تفعل بعض الأخطاء الشائعة التي قد ينتج عنها أضرار صحية جسيمة منها الطريقة الخاطئة في فك اللحوم المجمدة والدواجن عن طريق وضعها في الماء لفترة طويلة حتى تذوب تماماً مما ينتج عنه تلوث اللحوم وانتشار البكتيريا والفطريات بها وهذا بالطبع يصيب الجسم بالأمراض الصحية الخطيرة.

أحذر هذه الطريقة الخاطئة في فك اللحوم المجمدة

ترتكب بعض ربات البيوت لعدد من الأخطاء الشائعة عند تحضير الطعام وفك اللحوم المجمدة لتجهيز الأكل لأفراد أسرتها مما يشكل خطورة على صحة الإنسان منها التالي:

  • تتعرض اللحوم لنمو البكتريا والميكروبات عند تركها خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة لكي تفك وتذوب تماماً.
  • عند تجميد اللحوم والدجاج فى الفريزر في درجة حرارة أقل من 4 درجة مئوية، ينتج عن ذلك تكاثر للفطريات والجراثيم.
  • عندما تصل درجة حرارة اللحوم إلى 5 درجة مئوية فذلك يدل على دخولها في منطقة الخطر البكتيري.

خطر كبير يهدد حياتك وحياة أسرتك!!.. أحذري "فك اللحوم المجمدة" بهذه الطريقة الخاطئة... احمي ولادك وبيتك من البكتيريا والأمراض!!!

فك اللحوم المجمدة والدواجن بالطريقة الصحيحة والصحية لجميع أفراد الأسرة

نستعرض معكم كيفية فك اللحوم المجمدة والدواجن والأسماك أيضاً عند إخراجها من الفريزر ثم اذابتها لإعداد الطعام بشكل يومي كما هو المعتاد لكل ربة منزل، حيث يجب الحرص على إتباع بعض الخطوات الصحيحة لسلامة صحة الإنسان وتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض منها ما يلي:

  • يجب ترك اللحوم المجمدة في درجة حرارة الثلاجة لكي يتم اذابتها بطريقة صحية ومنع تكاثر الميكروبات والبكتيريا.
  • لا يجب ملامسة اللحوم المجمدة للماء أثناء الذوبان لأن الماء بيئة مناسبة لتكاثر الفطريات والبكتيريا.
  • يمكنك استخدام الميكروويف لفك اللحوم والدجاج المجمد.