“فيها سم قاتل”.. ” احذر تناوله يسبب الوفاة” هيئة الدواء تحذر من تناول ذلك العقار أثناء نزلات البرد.. خد بالك وعالج نفسك.. مش هتتدخل بيتك تاني؟!!

حذرت الهيئة العامة للدواء من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية أو استخدامها في المواقف التي يكون من غير المناسب الاعتماد عليها ، موضحة أن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، مما يجعل المضاد الحيوي عديم الفائدة ويفشل في العلاج. حتى الحالات التي تتطلب العلاج. إنه يعمل بشكل جيد ، وسنعرض لك في هذا المنشور كل التفاصيل المتعلقة به ، لذا استمر معنا.

المضادات الحيوية ليست علاجًا للبرد

في هذا السياق ، أوضحت هيئة الدواء أن المضادات الحيوية هي أدوية تستخدم لتدمير البكتيريا أو وقف نموها. كما ذكرت على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن هذه المضادات الحيوية تستخدم فقط لعلاج الالتهابات التي تسببها الالتهابات البكتيرية وليس أنواع العدوى الأخرى. يتم علاج غالبية التهاب الحلق والسعال والأمراض الفيروسية الأخرى بها وأكدت هيئة الدواء كذلك على ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا لأن أسبابها الفيروسية لا تستجيب لهذه الأدوية.

المضاد الحيوي ليس خافضًا للحرارة

في سياق متصل ، لاحظت هيئة الدواء أن الجسم المضاد لا يخفض درجة حرارة الجسم وأن استخدامه لهذا الغرض هو استخدام واسع النطاق وغير مناسب له تأثير ضار على الصحة بشكل عام ويعزز نمو البكتيريا التي تعتبر مضادًا حيويًا- مقاومة على صفحتها الرسمية على Facebook ، كشفت عن الاستخدام غير السليم الأكثر انتشارًا لهذه الأدوية ، والتي تناولتها أيضًا.