لو إنت موظف إقرى المقال ده كويس ….حالات ها يتم فيها فصل الموظف نهائيا من العمل من غير أي مكافآت وكمان غرامة مالية كبيرة…خلى بالك وانتبه

وضع قانون العمل الجديد مجموعة من الإجراءات والضوابط التي من شأنها تنظيم العمل بين القطاعات والموظفين المتواجدين في شتى انحاء الجمهورية، وجاء هذا ضمن نص قانون العمل الجديد والتي أقرته الحكومة في محاولة منها لتطوير وتحسين آلية الحقوق والتعامل للموظفين في مختلف القطاعات المختلفة سواء الحكومية والخاصة، كذلك ذكر القانون الجديد الشروط والضوابط المطلوبة لتحقيق ذلك، وبهذا ربما يتعرض الموظفين إلى الفصل من الخدمة تماما وبشكل نهائي، وأيضا يتعرض لدفع غرامة مالية كبيرة.

العقوبات التي توقع على الموظف التي تنطبق عليه شروط الفصل والغرامة

جاء في نص قانون العمل الجديد أنه يتم فصل الموظفين من الخدمة بشكل نهائي، ويفقد كل مستحقاته المالية، علاوة على ذلك سيتم تغريمه مبلغ قدره مائتي ألف جنيه، وذلك في حالة اثبات النتيجة الايجابية لتحليل المخدرات، وفي تلك الحالة يتم فصل الموظف بشكل كلي ودون الاحتياج إلى أي اثبات اخر للتعاطي.

ونص كذلك على فقدان الموظف الحق في الرجوع الى الوظيفة مرة أخرى، وفي حالة إذا ما تستر الموظف العام علي أحد زملائه في العمل بعد إجراء تحليل المخدرات يتم تغريمه مائتي ألف جنيه.

بعض الحالات التي يتم فيها فصل الموظفين من العمل

• يفقد الموظف وظيفته ويفصل من العمل في حالة فقد الجنسية أو عند انتفاء شرط المعاملة بالمثل لرعايا الدول الأخرى.

• يفصل الموظف من العمل إذا انقطع عن العمل بدون إذن لمدة خمسة عشر يوما متواصلين دون تقديم المستندات التي تثبت عذره المقبول.

• يفصل الموظف من العمل في حالة الانقطاع بدون إذن من العمل ثلاثون يوما غير متواصلة في السنة.

• يفصل الموظف في حالة أنه فقد لياقته ال الصحية ويأتي هذا بناء على قرار من قبل المجلس الطبي.