بعد ظهور كارت الخبز الجديد.. قرار عاجل من التموين يخص أسعار رغيف العيش المدعم والحر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأنه من الصعب بأن تقوم المخابز ببيع الخبز المدعم بالكيلو، وذلك بسبب كثر عدد المخابز على مستوى الجمهورية، وكذلك صعوبة توفير ميزان ولابد من أن يتم ربط كل ذلك بالماكينة التي يتم بيع الخبز المدعم بها للمواطنين، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث تكلفة إضافية للمخابز، والوزارة لا تريد ذلك على الإطلاق.

قرار هام من وزارة التموين

وأشار الدكتور علي المصيلحي في تصريحات إعلامية مساء اليوم، بأنه قد تقدم بمقترح إلى مجلس النواب، بشأن وضع مبالغ نقدية بقيمة الخبز المدعم على البطاقة التموينية، ويمكن من خلالها لكل صاحب بطاقة أن يحصل على ما يريد من الخبز أو يقوم بالاحتفاظ بالمبلغ النقدي من أجل شراء أي سلع أخرى، ولكن هذا الأمر سيحتاج في البداية إلى حدوث استقرار في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك تعديلات في تسعير الخبز المدعم، وهذا بالنسبة للمواطن الذي لا يملك بطاقة تموين، معلقًا على ذلك بقوله:

السعر مش بـ5 قروش، هايشتريه حر، هنحسب التكلفة بالضبط ونقول كل شهر السعر كذا، وهيكون العيش بنفس المواصفات،عشان نمنع الاحتكار لأن سعر العيش السياحي ممكن يكون مغالى في ثمنه، هنبيع الرغيف البلدي أرخص من السياحي، هنبيعه بالتكلفة.

وختم وزير التموين والتجارة الداخلية تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة حريصة على دعم المواطن محدود الدخل والآسر الأولى بالرعاية، وهذا فيما يتعلق بفتح باب تسجيل المواليد الجدد لتلك الفئات بالشروط والضوابط المعلنة.

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين قد أكدت في تصريحات الوزير الدكتور علي المصيلحي خلال الساعات الماضية، بان أعداد المستفيدين من قرار الكارت الجديد من المتوقع بأن يصل عددهم إلى أكثر من 32 مليون مواطن تقريبًا من خارج منظومة الدعم.