بيان هام من التأمينات.. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2023

ينتظر العديد من المواطنين المصريين، الذين يزيد عددهم عن عشرة مليون مواطن، موعد صرف معاشات شهر فبراير خاصة بعد صرف معاشات يناير في أول العام الميلادي، وكذلك في الانتظار موعد الزيادة القادمة على المعاشات، والتي تم النص عليها في قانون المعاشات والتأمينات بزيادة سنوية على المعاشات تصل إلى 15% كحد أقصى من المعاش الأساسي الذي يحصل عليه الفرد.

موعد صرف معاشات شهر فبراير

هذا وقد أوضحت هيئة التأمينات القومية موعد صرف معاشات شهر فبراير، على أن يتم تقسيمها إلى ثلاثة فئات، كل فئة يكون لها يومين يحصل الأفراد فيهما على المعاش الخاص بهم، وذلك على النحو التالي:

  • يوم الخميس الموافق 1 فبراير، ويوم السبت الموافق 3 فبراير: يتم صرف المعاشات الخاصة بالافراد الذين يحصلون على معاش 1000 جنيه.
  • يوم الاحد الموافق 4 فبراير والاثنين الموافق 5 فبراير: يتم فيهما صرف معاشات الأفراد الذين يحصلون على معاش يترواح بين 1000 إلى 2000 جنيه.
  • يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير والأربعاء الموافق 7 فبراير: يتم فيهما صرف معاشات من يحصلون على معاش أعلى من 2000 جنيه.

زيادة معاشات شهر فبراير وموعد الزيادة القادمة

هذا ويتم صرف معاشات شهر فبراير بالإضافة إلى الزيادة التي أوصى بها الرئيس السيسي سابقا والتي تقدر ب 300 جنيه تضاف على المعاش الاساسي، ومن المقرر أيضا أن تتم الزيادة السنوية على المعاشات والتي نص عليها قانون التأمينات والمقدرة ب 15% كحد أقصى بداية من معاشات شهر يوليو 2023، حيث أن هذه الزيادة السنوية تم الاتفاق على جعلها في شهر يوليو من كل عام.