رسميًا.. موعد إعلان نتائج الترم الأول للشهادة الإعدادية 2023

ينتهي طلاب الصف الثالث الإعدادي ” الشهادة الإعدادية”، اليوم الخميس 26 يناير، من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، لتبدأ بشكل رسمي إجازة نصف العام يوم السبت 28 يناير حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، حيث تكون الإجازة لمدة أسبوعين ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 11 من فبراير المقبل.

وفور انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب، على موعد النتيجة للترم الأول من أجل معرفة الدرجات، من أجل معرفة موقفهم من الالتحاق بالثانوية العامة أو تحديد وجهتهم المقبلة، والتحسين من هذه الدرجات في الفصل الدراسي الثاني لتحقيق حلمهم.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

وأكدت مديريات التعليم في المحافظات المختلفة، أن سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول على مواقع المديريات التعليمية بكافة المحافظات بعد أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من كل محافظ في محافظته، مشيرة إلى أن أعمال التصحيح امتحانات الثالث الإعدادية مستمرة منذ اليوم الأول من الامتحانات وهناك تعليمات مشدد أن تتم أعمال التصحيح بعناية ودقة تامة وبكل أمانة والحرص على إعطاء كل ذي حق حقه.

رسميًا.. موعد إعلان نتائج الترم الأول للشهادة الإعدادية 2023
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول

وأشارت المديريات التعليمية إلى أنه فور الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، سيتم اعتمادها من المحافظ ومن ثم يتم إعلانها على الموقع الخاص بكل مديرية تعليمية ويتم تخصيص رابط خاص لها، مشيرة إلى أن المجموع الكلي لنتيجة الشهادة الإعدادية كما هي نحو 280 درجة مقسمة مناصفة بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني بواقع 140 درجة لكل تيرم.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال موقعها الرسمي بوابة نتائج التعليم، نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس بجانب المديريات التعليمية بعد أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من المحافظين.