“السواقين منتظرين”.. تعرف على أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 26-1-2023… قبل تطبيق الزيادة الجديدة بعد تحريك سعر الدولار..!!

صرح مسؤولون بوزارة البترول بتفاصيل معينة تتعلق بعملية أسعار البنزين و السولار وتسعير باقي المنتجات البترولية في مصر ، وعلى الرغم أن قرار زيادة سعر البنزين الجديد سيتخذ في الأيام المقبلة، ولكن يعد تقلب سعرالجنيه المصري وعدم ثباته مقابل الدولار الأمريكي ، إلى جانب بعض من الزيادة في مصاريف التكرير والفصل للمحروقات، وتكاليف الشحن لها والنقل وغيرها من النفقات المتعلقة بتلك العملية، فكل ذلك يعد من بين العديد من المتغيرات التي قد تؤثر على سعر النفط على مستوى العالم.

ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة

أثار ارتفاع أسعار البنزين ذلك الوقود البترولي الهام للكل، والذي يحكم حركة العديد من السلع الرئيسية، كما انه العامل الأول في عملية نقل البضائع والسلع والأصناف المتنوعة المتعلقة بالخدمات الحياتية، قلق المصريين بعد الزيادات المتكررة في الدولار، ومن المعروف أن لجنة تسعير المواد البترولية تجتمع كل ثلاثة أشهر لكي تضع إستراتيجية خاصة لأسعار البنزين و المحروقات شاملة لكل مرحلة.

“السواقين منتظرين”.. تعرف على أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 26-1-2023… قبل تطبيق الزيادة الجديدة بعد تحريك سعر الدولار..!!

أسعار البنزين الحالية في مصر

أسعار البنزين الحالية في مصر، موضوعة منذ ثلاثة أشهر، وبما أن أسعار البنزين ومختلف المحروقات البترولية قد تم تحديدها بالأسعار التالية سابقا، فقد أشارت الوزارة خلال إعلانات خاصة في أكتوبر من العام الماضي إلى تحديد اسعار البنزين و السولار، وكانت كالتالي:

  • سعر لتر البنزين “80” 8 جنيهات.
  • سعر البنزين “92” 9.25 جنيه للتر.
  • سعر لتر البنزين “95” 10.75 جنيه.
  • سعر لتر الديزل 7.25 جنيها.