“للي معاه دولار يبيعه”.. رويترز تكشف موعد انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه في مصر

قالت وكالة رويترز الشهيرة بأنها قد استطعت أراء عدد كبير من خبراء الاقتصاد بخصوص سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وهل من الممكن بأن يواصل ارتفاعه، أم أن العملة الخضراء قد تنخفض في غضون الساعات المقبلة ويحدث تراجع لها أمام العملة المحلية في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، وهو الأمر الذي يرغب الكثير من المواطنين في معرفته وخاصة في ظل تضارب الأراء بخصوص هذا الشأن.

رويترز تكشف موعد انخفاض أسعار الدولار

قالت وكالة “رويترز” للأنباء بأنها قد حاولت استطلاع رأي عدد كبير من الخبراء والاقتصاديون بشأن الأوضاع الحالية في الاقتصاد المصري، مشيرة إلى كون الدولار الأمريكي قد وصلت أسعاره خلال هذه الفترة إلى نحو 29.82 جنيه، ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلًا وفقًا لتوقعات الخبراء.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى كون عدد كبير من الاقتصاديين يتوقعون بأن ينجح الجنيه المصري في التعافي بشكل سريع خلال الفترة المقبلة، ومن ثم قد يصل سعر الدولار الأمريكي إلى نحو 26.24 جنيه مصري خلال نهاية شهر يونيو 2023.

وكشفت التقارير عن كون مصر قد سمحت لعملتها بالانخفاض أمام الدولار بنحو 50% وذلك بعد تحرير سعر الصرف، ولكن هناك قطاع كبير من الخبراء يتوقعون بأن ينجح الجنيه المصري في العودة من جديد وتحقيق مكاسب أمام الدولار الأمريكي في غضون الفترة القليلة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن أخر تحديث لسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال اليوم الخميس 26 يناير 2023 قد جاء على هذا النحو التالي:

[table id=usd /]