“3% بس اللي يعرفوا الكلام ده” .. احذري الوقع في الخطأ ده علشان انتي كده بتأكلي ولادك سم.. متسلقيش البيض بالطريقة دي تاني!!

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي تفيد جسم الإنسان لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة لبناء جسم الإنسان والأطفال لنمو عضلاتهم وعظامهم بشكل صحيح وسليم، ويقوم أيضا ببناء جسم الاطفال وحمايته من الأمراض مستقبلا، ويحتوي البيض ايضا على فيتامين أ المهم لحسن الانسان ولكن هناك بعض الطرق الخاطئة التي تقلل من الفيتامينات الموجودة في البيض وللاسف من الممكن أن تضر بصحة الإنسان لا أن تفيده لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لسلق البيض

فوائد البيض لجسم الانسان

"3% بس اللي يعرفوا الكلام ده" .. احذري الوقع في الخطأ ده علشان انتي كده بتأكلي ولادك سم.. متسلقيش البيض بالطريقة دي تاني!!

تتعدد فوائد البيض ويعتبر أكثر الأطعمة التي ينصح بها الأطباء لاحتوائه على الفيتامينات سوف نتعرف عليها الآن:

• يعمل البيض على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ولكن لا يؤثر بالسلب على الأشخاص الذين لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول لأنه يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد للجسم لذلك لا يعد هناك خطر في تناوله.

• يحتوي البيض على أهم مادة في المخ وهي مادة الكولين، حيث تكون هذه المادة مسؤلة عن بماء الخلايا الدماغية وايضا في إفراز الخلايا المسؤولة عن الإشارات في المخ.

• يحتوي البيض على الكثير من المعادن التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

طريقة سلق البيض الصحيحة

من المهم عدم وضع البيض على النار لفترة طويلة لأنه يؤدي إلى تغيير لون الصفار وهذا الشيء من الممكن أن يؤثر على صحة الانسان، لذلك يجب وضعه أقصى شيء على النار لمدة ١٠ دقائق فقط إلا غير وايضا لا يتم ملئ الوعاء أكثر من مستوى سطح البيض حتى لا يتم كسر البيض أثناء السلق.