“هتضمني ولادك يطلعوا من الاوائل”.. طريقة سحرية هتخلي الذاكرة زي الحديد وتزود التركيز وتسرع الحفظ دماغهم هتبقي زي الكمبيوتر

النسيان أحد أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار ويعد الامر شائعا بالنسبة لكبار السن وكذلك للطلبة الذين قد يعانون من قلة التركيز وضعف الذاكرة مما يجعلهم غير قادرين على تحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تساعدهم على اجتياز الاختبارات والوصول الي الهدف المنشود بالنسبة لذلك يبحث الأهالي عن كل الطرق الفعالة للتخلص من النسيان وتقوية الذاكرة والتركيز والحفظ للوصول إلى النتيجة المرجوة.

 

طريقة تقوية الذاكرة و التركيز

يوجد بعض الأمور التي يجب القيام بها لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وسرعة الحفظ والفهم منها :-

1- يجب أن يتم الاهتمام بتناول الطعام الصحي وتناول اللحوم والأسماك والالبان والمكسرات والبيض والتي تمد الجسم بكميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.

2- يجب أن يتم الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل يومي والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والمساعدة في قيام الجسم بالعمليات الحيوية بشكل سليم.

"هتضمني ولادك يطلعوا من الاوائل".. طريقة سحرية هتخلي الذاكرة زي الحديد وتزود التركيز وتسرع الحفظ دماغهم هتبقي زي الكمبيوتر

3- النوم أحد أهم العوامل التي تساعد على تقوية الجسم والصحة مما ينعكس على الذاكرة والتركيز لذلك يجب النوم مبكراً لفترة كافية ما بين 6 إلى 8 ساعات يومياً حتى يحصل الجسم على الراحة الكافية.

4- يجب الابتعاد عن السهر لوقت متأخر والذي يؤثر بشكل سلبي على العمليات العقلية.

5- يجب تنظيم الوقت وتنظيم الوجبات اليومية حتى يمكن تحصيل أكبر قدر من المعلومات دون اختلاطها.

6- الاهتمام بحل الالغاز والالعاب العقلية التي تساعد على تنشيط المخ والذاكرة.