بعد تحرك سعر الدولار.. أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد، 21يناير 2023.. قبل تطبيق الزيادة الجديدة.. السواقين في ذهول!!

في الآونة الأخيرة وبعد ارتفاع سعر الدولار زادت أسعار الكثير من المنتجات، ومن الأشياء التي زاد سعرها في الآونة الأخيرة البنزين والسولار، ومن المقرر أنه سوف يتم في الأيام المقبله زيادة أسعار البنزين نتيجة لارتفاع الدولار، لذلك أعلن المسؤولون عن وزارة البترول عن بعض التفاصيل التي تخص عملية تسعير المواد البترولية في مصر.

وقد أوضحوا سبب الزيادة المستمره في أسعار البنزين حيث قال  المتحدث باسم وزارة البترول بأنه يوجد الكثير من العوامل التي تتحكم في سعر البترول العالم وعلى رأسهاتحرك الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلي تكاليف التكرير والفصل وتكاليف الشحن والنقل وإلي غير ذلك من التكاليف.

أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة

بعد الارتفاع المتكرر في سعر الدولار يخاف المصريون من ارتفاع سعر البترول مرة أخري لأنها تتحكم في الكثير من السلع حيث أنها تعد العامل الأول في نقل البضاعة والسلع والمنتجات المختلفة ولجنة التسعير الخاصة بالمواد البترولية تجتمع كل ثلاث شهور حتى تقوم بوضع خطة تسعير كاملة للمرحلة.

 أسعار البنزين الحالية في مصر

قامت وزارة البترول في شهر أكتوبر الماضي بالتأكيد على أسعار البنزين وأنها سوف تظل ثابتة خلال الفترة المقبلة، حيث قام بتثبيت سعر المحروقات البترولية وأسعار البنزين الحالية كالتالي:

  •  سعر البنزين ٨٠ب ٨ جنيهات.
  • البنزين٩٢ب٢٥’٩جنيه.
  • سعر لتر السولار ب ٢٥’٧ جنيه.