التموين تحسم الجدل حول وزن ومواصفات رغيف العيش لغير حاملي البطاقة التموينية

يعد وزن رغيف الخبز، من أبرز ما تقوم بمراقبته الحملات التفتيشية لوزارة التموين على المخابز البلدية أو السياحية من أجل اتخاذ الضوابط القانونية ضد عدم التزام أصحاب المخابز بوزن ومعايير الرغيف، وذلك بالتزامن مع قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية والمتعلق بضخ العيش البلدي المدعم بذات الوزن والمواصفات للذين لا يمتلكون البطاقات.

التموين تحسم الجدل حول وزن ومواصفات رغيف العيش لغير حاملي البطاقة التموينية
رغيف العيش

رغيف العيش كام جرام

وإجابة على سؤال كم يزن رغيف الخبز والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين، فإنه طبقا لمواصفات وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن حجم رغيف الخبز المدعم، الذي من المقرر ضخه للذين لا يمتلكون البطاقات التموينية، سوف يكون هو ذات وزن الرغيف الذي يتم صرفه للأسرة مالكة البطاقة والبالغ 90 جراما.

كروت شحن الخبز

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالبحث في الوقت الراهن عن الإجراءات اللازمة لتنفيذ منظومة كروت شحن العيش، والتي سوف يتم من خلالها توفير صرف العيش البلدي لكافة المواطنين الذين ليس لديهم البطاقات التموينية من المخابز البلدية التي تكون خاضعة لوزارة التموين والتي قد وصل عددها إلى 33 ألف مخبز بلدي على مستوى الجمهورية، بذات مواصفات الخبز الذي يتم صرفه على بطاقات التموين، ولكن مع تباين سعر الرغيف.

كما يتم صرف المخابز البلدية للخبز بسعر خمسة قروش على بطاقة التموين، فيما سوف يتم إعطائه للمواطنين من خلال كارت الخبز بسعر تكلفة صناعته والذي سوف يقل عن سعره في المخابز السياحية، والمنتظر إعلانه من قبل وزارة التموين.

كما حددت وزارة التموين أماكن الحصول على كارت العيش الجديد، طبقا للاتفاق بين وزارتي التموين والاتصالات، سوف يتم أن توفير الكروت في كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، التي يستطيع أي مواطن من الحصول على كارت الخبز وشحنه بالرصيد المالي الملائم له، ثم صرف الخبز عبر الكارت الذي يعتبر كارت مسبق الدفع.