“تحذير من هذه الظاهرة”.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 24 يناير وحقيقة سقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر الجوية لغدا الثلاثاء الرابع والعشرين من يناير الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس بارد في ساعات الصباح الباكر ويكون معتدل الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس بارد في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري وشديد البرودة على جنوب البلاد.

التحذير من هذه الظاهرة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، حيث تكون كثيفة أحيانا في القاهرة الكبري وعلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وعلى شمال الصعيد، وعلى الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء.

"تحذير من هذه الظاهرة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 24 يناير وحقيقة سقوط أمطار
الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد في بيانها أنه لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار غدا الثلاثاء على كافة مناطق الجمهورية، ولكن يوجد هناك رياح نشطة على العديد من المناطق أبرزها القاهرة وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وكذلك محافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس مشمس على أغلب مناطق الجمهورية ما عدا السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء حيث يكون الطقس فيها غائم جزئيا.

وبالنسبة للملاحة البحرية، فيتوقع أن يكون حالة البحر المتوسط غدا خفيفة إلى معتدلة حيث ترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف ويكون اتجاه الرياح شمال شرقية، أما البحر الأحمر فيكون حالته معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ويكون اتجاه الرياح فيه شمالية غربية، أما درجات الحرارة فيتوقع أن تكون على النحو التالي:

"تحذير من هذه الظاهرة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 24 يناير وحقيقة سقوط أمطار
درجات الحرارة المتوقعة