سم قاتل .. أوعي تاكلها تاني حتي لو هتموت من الجوع !! .. 6 أنواع من السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ

من اللحوم يوجد ثلاثة أنواع اللحوم البيضاء واللحوم الحمراء والأسماك والتي تعتبر من أجمل أنواع اللحوم نظرا لما لها من مذاق مميز هذا بالإضافة إلى أن بها أكثر من نوع ولكل شخص من ما يفضله عن غيره وبالطبع السمك من الأطعمة التي تتواجد في كل دول العالم ويسهل طهيها وتحضيرها في أكثر من طريقه لهذا نجد أن السمك شعبيه كبيره خاصه في مصر وذلك لما له من فوائد وعلى الرغم من هذا إلا أن هناك ٦ أنواع من السمك يجب الابتعاد عنهم لأن لهم أضرار على صحة الإنسان تابعونا للتفاصيل.

الأنواع الضارة من السمك

  • النوع الأول، هي سمكه تعرف باسم سمكة الأرنب ويرجع تسميتها بهذا الإسم لأن أسنانها مماثلة لأسنان الأرنب وهذا السمك يحتوي على نسبة من السم لهذا يجب الابتعاد عن شرائه أو تناوله.
  • النوع الثاني، سمكة العقرب وهي تشبه في تكوينها شكل العقرب والمعروف عن تلك السمكة أنها سامة جدا وهذا السم يتواجد في أشواكها بالإضافة إلى جلدها.
  • النوع الثالث، سمكة القط الأسود هذا النوع معروف جدا بأنه شديد السمية وفيها السم يتواجد في الزعانف الصدرية.
  • النوع الرابع،هي سمكة دجاجة البحر ويطلق عليها أحيانا سمكة الأسد وتلك السمكة السامة والسم فيها يوجد في الشوكة الظهرية.
  • النوع الخامس، سمكة البقرة، وهي لا تقل خطورة عن الأسماك السابقة والسم فيها يتواجد في منطقة الذيل.
  • النوع السادس، سمكة البلامة وفيها ينتشر السم في الشوكة الظهرية بالاضافة إلى الزعانف الصدرية.

فوائد تناول السمك

بالنسبة لفوائد تناول السمك فهي لا يمكن حصرها نظرا لان السمك يحتوي على معدلات مرتفعة جدا من الفيتامينات والمعادن بالاضافة إلى أوميجا 3 والمعروف عنها أنها تقوي الذاكرة بنسبة كبيرة بالإضافة إلى أنها تزيد من معدل ذكاء الإنسان هذا طبعا بخلاف احتواء السمك على فيتامين سي المقوي للمناعة.