يخص إجازة نص السنة.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء أمورهم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن قرار هام يخص موعد ومدة إجازة نصف العام، وذلك بعدما دخل الطلاب في فترة امتحانات النصف الدراسي الأول 2023 والتي بدأت بالفعل في عدد كبير من المدارس بالنسبة لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية ومن المتوقع بأن تستمر حتى أواخر الشهر الجاري، ولهذا فقد بدأت التساؤلات تزداد عن موعد ومدة إجازة نصف العام على مستوى كل محافظات الجمهورية.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أرسلت خطابات رسمية إلى جميع المديريات التعليمية بخصوص موعد انطلاق إجازة نصف العام، والتي أصبحت من المقرر بأن تكون من يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، وتستمر لمدة أسبوعين فقط، أي حتى يوم الخميس الموافق التاسع من فبراير 2023.

وأوضحت وزارة التعليم في تصريحات منسوبة لمسؤوليها، بأن هناك بعض الأمور التي ستتم خلال إجازة نصف العام الدراسي، وخاصة بالنسبة لطلاب الابتدائية، حيث سيكون هناك خطة مكثفة للتلاميذ الضعفاء فى القراءة والكتابة وخاصة فى الصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية أثناء إجازة نصف العام 2023.

وأشار مسؤولي وزارة التربية والتعليم بأن هذه الخطة ستكون تحت إشراف توجيه اللغة العربية بالإدارة، وهذا بجانب تنظيم عدد كبير من الدورات والندوات الخاصة بالتوعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الألكترونية.

وختمت وزارة التربية والتعليم تعليماتها إلى المديريات التعليمية بضرورة أن يتم تنظيم ندوات توعية لكل أولياء الأمور وهذا بهدف توضيح ما هو نظام الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، وكذلك أنشطة التوكاتسو، وكذلك تفعيل دور لجان الرحلات في المدارس لزيارة عدد كبير من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.