“يلا جهز محفظتك”.. الحكومة تقرر زيادة مرتبات الموظفين والمعاشات بدءًا من هذا الموعد

أكد المجلس القومي للأجور خلال تصريحات على لسان بعض مسؤوليه، بأنه هناك اتفاق قد تم بين المجلس وبين الشركات على رفع الحد الأدنى للأجور بدءًا من مرتبات شهر يناير الجاري 2023، مشيرة إلى كون هذا الأمر قد جاء بناءً على تعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وهذا بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل من مختلف فئات المجتمع.

زيادة جديدة في مرتبات الموظفين قريبًا

أشارت تقارير صحفية بأن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي حرص على تخفيف آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وهذا عن طريق تفعيل برامج الدعم المختلفة ومن بينها العلاوات الاستثنائية للمواطنين، وكذلك زيادة المرتبات والأجور خلال الفترة المقبلة.

وكان المجلس القومي للأجور قد عقد اجتماع مطلع الشهر الجاري، وأكد على موافقة الجهات المعنية على رفع الحد الأدنى لكل العاملين في القطاع الخاص ليصبح 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وهذا بالإضافة إلى قرارات بشأن رفع وزبادة نسبة العلاوة السنوية.

مفاجآت سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

كشفت مصادر مسؤولة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن هناك زيادة قادمة في معاشات أكثر من 10 مليون مواطن مستفيد من المعاشات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأن قرار الزيادة سيكون خلال شهر يوليو المقبل طبقًا قانون التأمينات الاجتماعية، والذي ينص على زيادة المعاشات بشكل دوري بنسبة لا تزيد عن 15% كحد أقصى.