احذروا فورًا .. اوعى تشتريها حتى لو ببلاش !! .. وزارة الصحة تحذر بشدة من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق !!

تعد الطماطم كنز كبير من كنوز الخضروات، فهي تدخل في تحضير معظم الوجبات، حيث يبدأ استخدامها من وضعها داخل ساندوتش الجبن إلى أكبر الوجبات، كما يتم عمل الكاتشب منها وهو المحبب كثيراً لدى الأطفال، فضلاً عن احتوائها على نسبة من الأملاح المهمة جداً لنمو الجسم ولا يوجد لها أي أضرار، ولكن في الآونة الأخيرة حرصت وزارة الزراعة على التنبيه على المزارعين بضرورة الابتعاد عن نوع معين منها، فما السر وما الضرر هذا ما سنعرفه من خلال المقال التالي.

تصريحات وزارة الزراعة بشأن تقاوي الطماطم

قدمت وزارة الزراعة بعض التحذيرات شديدة اللهجة إلى مواطنيها وخاصة المزارعين، من عدم التعامل مع أي نوع تقاوي قادم من الخارج أو من أي جهة مجهولة المصدر، علما بأن جميع أنواع التقاوي يجب أن تكون خارجة من منافذ مديريات وزارة الزراعة، كما أنها تخلي مسؤوليتها عن أي نوع قادم من الخارج، وحذرت أيضا من نوع محدد يحمل كود 025، والذي يتم استيراده باسم ووضع عليه اسم آخر يحمل الكود السابق، وأكدت الوزارة على أن هذا النوع غير جيد وسيؤدي الى إلى نتائج غير مرضية.

كيفية معرفة الطماطم الجيدة من الفاسدة؟

عندما تجد الطماطم ذات لون أخضر ذات مذاق جيد، فإن هذا لا يدل إطلاقا على أنها صالحة للتناول، لأن هذا اللون دليل كبير على عدم نضجها، وهذا يدل على ارتفاع نسبة مادة السولانين التي تتسبب في التسمم على مر الأيام.