مفاجأة لأصحاب المعاشات.. التضامن تزف بشري سارة لأصحاب المعاشات بصرف زيادة جديدة 15% بداية من هذا الموعد

من خلال موضوعنا اليوم سنتحدث عن خبر سار لأصحا المعاشات، حيث تداولت مؤخرًا بعض الأحاديث التي تدور حول زيادة جديدة تصل إلى 15%، وهو الأمر التي تسعى الحكومة من خلاله إلى العمل على مساعدة المواطن المصري في ظل ما نمر به من أزمة اقتصادية وغلاء هائل في الأسعار وذلك ليستطيع المواطن العيش بشكل كريم ومواكبة ما يحدث من زيادات وغلاء في وقتنا هذا، حيث أن الحكومة تحرص على توفير السلع بأسعار تناسب الجميع.

بالإضافة إلى صرف العلاوات الدورية ووضع زيادات جديدة للموظفين وأصحاب المعاشات، لذا خلال الأسام الأخيرة تم الإعلان من قل الحومة عن تطبيق زيادة جديدة مع صرف راتب يناير الحالي لأصحاب المعاشات، لواجهة ما تمر به البلاد من ارتفاع الأسعار وتغييرات في السلع، وإليكم التفاصيل كاملة.

زيادة جديدة 15%

نصت المادة 24 من قانون المعاشات على أنه من حق أصحاب المعاشات الحصول على راتب شهريا، مه الحرص على أن هذا الراتب يكون متناسبا مع ما تمر به الحياة من تطورات، وأن يكون متماشيًا مع الحد الأدنى للمعايير، ومن المفترض أن تكون الزيادة الجديدة بنسبة 15% لجميع أصحاب المعاشات مضافة إلى الراتب الأساسي للشهر الحالي.

والذي من المنتظر أن يتم صرف المعاش لهذا الشهر خلال الأيام القادمة، كما تم التأكيد أيضًا على أنه يتم الأن الدراسة حول الجمع بين معاشيين للزوجة الأرملة وزوجها المتوفي، حتى تستطيع الاستفادة ومواجهة الحياة وتطوراتها.