موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. وهذه الفئات المسموح لها أداؤها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الأول والثاني للعام الدراسي الجاري 2022/2023، وفي هذا الإطار، أظهرت الوزارة أن امتحانات الدور الأول من المرحلة الثانوية ستبدأ اعتبارًا العاشر من يونيو من العام المقبل، بالإضافة إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستبدأ من يوم 19 أغسطس 2023، وفي هذا المقال سنعرض الفئات المسموح بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023.

الفئات المسموح بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023

أوضحت الوزارة الفئات المسموح لها بإجراء امتحانات الثانوية العامة 2023 على النحو التالي:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. وهذه الفئات المسموح لها أداؤها

  • يُطلب من الطلاب المسجلين في الصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي الحالي، والمنتقلين من الصف الثاني الثانوي إلى شعبة العلمي والأدبي، ويجب أن يحضر الطلاب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.
  • الطلاب الذين رسبوا في الصف الثالث الثانوي في عام 2022 يسجلون لأول مرة الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحانات لإجراء الامتحان عن المواد التي رسبوا فيها أو تغيبوا عن حضور الامتحان، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.
  • الطلاب الناجحون في الصف الثاني الثانوي العام في العام الدراسي 2022/2023، بداية تنفيذ النظام الحديث وما بعده، علاوة على الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للإجراء لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن اجتياز الامتحان في كافة المواد الدراسية بدون سبب وجيه، ولا يتم احتسابهم في هذا العام في إطار عدد مرات التي يسمح بها القانون، ولكن يتم احتسابهم في إطار الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب في المدرسة كطالب منتظم.
  • في حالة إعفاء الطالب من الذهاب إلى المدرسة بانتظام بعد تقديم عذر قهري، فلن يتم احتساب تلك السنة ضمن سنوات الدراسة المسموح بها قانونًا، ولن يتم احتساب تلك السنة كعام قيد التحاق الطالب بالمدرسة، وسيتم التعامل معها كطالب عادي ما دام العذر قائما.