بآلاف الدولارات.. ارتفاع سعر بيتكوين في تعاملات اليوم لأعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي

لازال سعر عملة بيتكوين يرتفع في كل أنحاء العالم، وقد وصفت التقارير الاقتصادية تلك الزيادة بأنها أداء إيجابي، منوهةً إلى أن العملة المشفرة امتازت به منذ بدء عام 2023، ووصل الارتفاع الجديد الذي لحق بها إلى نسبة 38%، وذلك خلال أيام شهر يناير الحالي، وفق ما ورد في تقرير عن موقع قناة العربية.

ارتفاع سعر عملة بيتكوين

أكدت التقارير الاقتصادية على أنه خلال ساعات اليوم السبت، سجل سعر بيتكوين، للمرة الأولى منذ 18 أغسطس 2022، سعر أكبر من 23 ألف دولار، وأنه قبل الارتفاع بساعات قليلة شهد انخفاض ملحوظ، إلا أنها عاودت للزيادة مرة آخرى، بنسبة 9.22% في الـ24 ساعة الأخيرة، وأنه على مدار الأسبوع الأخير، ارتفعت بيتكوين بنسبة 10.7% بحسب بيانات منصة “كوين ماركت كاب”.

بآلاف الدولارات.. ارتفاع سعر بيتكوين في تعاملات اليوم لأعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي
العالم العربي

القيمة السوقية لبيتكوين

سجلت القيمة السوقية لبيتكوين 403 مليارات دولار، خلال ساعات يوم أمس، لكنها اليوم ارتفعت إلى 441.4 مليار دولار، أي أن الزيادة تخطت حاجز الـ 38 مليار دولار، كما جاء الارتفاع، بعد انتهاء عام 2022، والذي عرف بأنه عام سلبي؛ لما حدث للعملات المشفرة من إفلاس وفضائح وعلى رأسها FTX، ومن هنا شهد السوق الأوسع المرتبط بإجراءات البنك المركزي تأثر واضح.

بيتكوين في مصر

وصل عدد المالكين للعملات المشفرة من إجمالي عدد السكان المصريين، إلى 1.7 مليون شخص، أي أن نسبتهم وصلت إلى 1.8%، بالرغم مما أصدره البنك المركزي المصري من قرارات، بشأن حظر تداول تلك العملات، وتلك النسب جاءت وفق تقدير لمنصة TripleA المعنية بالعملات المشفرة.

وتحتل مصر المركز الأول من حيث عدد المالكين للعملات المشفرة بين الدول العربية، ثم تليها المغرب بنحو 878.1 ألف شخص، وفي المركز الثالث تأتي السعودية بعدد 452.7 ألف، ثم تليها العراق بعدد 375.3 ألف، ثم اليمن بعدد 278.3 ألف مالك، وتقول المنصة إنه هناك ارتفاع في مصر بشأن طلب عملة بيتكوين، وسجل حجم تداول قياسي بلغ 2.2 مليون جنيه، في أثناء عام الجائحة 2020.