لا تنخدعوا بدفء النهار “الشتاء نازل بتقله”.. الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار وطقس الأسبوع الجاري

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من اليوم السبت حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد عدد من الظواهر الجوية سمة مثل هذه الأيام في فصل الشتاء، أبرزها انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتساقط الأمطار على بعض المناطق وتكاثف الشبورة المائية في أغلب الأيام المقبلة.

وتتوقع الأرصاد أن يسود اليوم السبت طقس بارد في الصباح الباكر، ويكون معتدل الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد ويكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة جنوبا ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

أماكن سقوط الأمطار اليوم السبت

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة بنسبة 20% على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة، على أن يكون هناك شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى محافظات شمال الصعيد ومناطق وسط سيناء، وقد تكون كثيفة على القاهرة الكبرى وعلى مدن القناة والسواحل الشمالية.
حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

لا تنخدعوا بدفء النهار "الشتاء نازل بتقله".. الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار وطقس الأسبوع الجاري
الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيان لطقس الأسبوع الجاري، حيث توقعت فيه استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع لتسود أجواء معتدل في ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس بارد في ساعات الليل على مدار الأسبوع الجاري، وتستمر هذه الأجواء حتى الصباح الباكر على شمال البلاد، وتكون شديدة البرودة على جنوب البلاد، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء، مشيرة إلى أنه الظاهرة المؤثرة التي تبقي خلال الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع هي تكاثف الشبورة المائية والتي تنخفض معها الرؤية الأفقية، مما يتطلب ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء القيادة، ويتوقع أن تكون كثيفة أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مدن القناة والسواحل الشمالية.

وطالبت الأرصاد المواطنين، بعدم الانخداع بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة في ساعات النهار وتخفيف الملابس، حيث يصحب ذلك انخفاض في الدرجات مع اختفاء أشعة الشمس ودخول ساعات الليل.

لا تنخدعوا بدفء النهار "الشتاء نازل بتقله".. الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار وطقس الأسبوع الجاري
بيان الأرصاد لطقس الأيام المقبلة من اليوم السبت حتى الخميس القادم 26 يناير