“هيوصل 20 جنيه”.. مصدر مسؤول يكشف مفاجأة حول موعد انخفاض سعر الدولار

كشف البنك المركزي الروسي خلال الساعات الأخيرة عن بدء تجديد أسعار الروبل أمام عدة عملات أجنبية، وكان من بينها الجنيه المصري، وهو الأمر الذي اعتبره الخبراء الاقتصاديين بأنه مؤشر قوي وواضح على تعافي الاقتصاد المصري، مشيرين إلى كون تلك الخطوة سوف تساهم كثيرًا في رفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية المختلفة وخاصة في حال ما إذا تكرر هذا الأمر من قبل بنوك مركزي أخرى مثل البنك المركزي الصيني.

موعد انخفاض سعر الدولار في مصر

قال أحمد خطاب، الخبير الاقتصادي، بأن الصين تعمل خلال هذه الفترة بالتنسيق مع مصر من أجل اتخاذ خطوة مماثلة من شأنها بأن تساهم نقلة كبيرة في سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، حيث من المؤكد في حال حدوث مثل هذا القرار بأن يتأثر الجنيه المصري بالإيجاب في مواجهة العملات الأجنبية الأخرى.

وأشار خطاب، في تصريحاته إلى كون سعر الدولار في مصر سوف ينخفض بشكل كبير في حال قيام البنك المركزي الصيني باعتماد الجنيه المصري ضمن العملات الأجنبية لديه، وقد يصل لأقل من 20 جنيه في تلك الحالة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أسامة السعيد، عميد كلية التجارة جامعة بني سويف سابقا، إن قرار البنك المركزي الروسي، قد قرر اعتماد الجنيه المصري، وهو أمر من شأنه بأن يساهم في سعر الصرف للعملة الخضراء مقابل الجنيه المصري، مشددًا على كون التأثير الأكبر على الجنيه سيكون في حال ما إذا قرر أكثر من بنك مركزي القيام بنفس الخطوة واعتماد الجنيه ضمن سلعة عملاته الرسمية.

الجدير بالذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد زف بشرى سارة لملايين المصريين، وهذا بعدما تحدث عن كون الدولة المصرية قد نجحت في تخطي مشكلة الدولار، والآن أصبحت تعاني من أي مشاكل في هذا الأمر عكس ما كان يحدث في الشهور القليلة الماضية.