تحذير هام… لا تأكل 4 أجزاء في الفرخة لانهم يحتوى على سم قاتل، فيهم حاجة منتشرة هى السبب في مرض السرطان

من المعروف أن الكثير يفضلون تناول الدجاج وبخاصة الدجاج الأبيض ، كما أن  هذا النوع كم الدجاج لا يتم تربيته في المنزل، بالإضافة أنه يتم حقنه بهرمونات كثيرة تسبب ضرر كبير على الصحة، ويرجع سبب استخدام هذه الهرمونات رغبة المربين في تسمين الدجاج والحصول على أوزان كبيرة منه في وقت قصير، وتوجد أجزاء بعينها تمثل خطورة بالغة على صحة الجسم بسبب تراكم سموم الهرمونات بها.

تحذير هام... لا تأكل 4 أجزاء في الفرخة لانهم يحتوى على سم قاتل، فيهم حاجة منتشرة هى السبب في مرض السرطان

و من جانبه، يوجد أجزاء بعينها في الدجاجة يمنع تماماً تناولها لما لها من أضرار جسيمة على الصحة، و تشمل التالى:

الأجزاء الممنوع أكلها فى الدجاج

  • أولاً مؤخرة الدجاج، ولكنها تمثل خطر على الصحة ولهذا يجب الابتعاد عنها لأنها تحتوي على بكتيريا كثيرة تجعلها مصدر رئيسي في إصابة الفرد بأمراض كثيرة متعلقة بالمعدة والجهاز الهضمي.
  • ثانياً الرئة الخاصة بالدجاجة تحتوي على بكتيريا وطفيليات تسبب في الإصابة بأمراض كثيرة، والجدير بالذكر أن درجات الحرارة المرتفعة لا تقضي على أنواع البكتيريا الموجودة.
  • ثالثاً جلد الدجاج من الأجزاء التي تتسم بأن لها مذاق مميز ويفضله الجميع، ولكن يوصي بعدم تناوله والابتعاد عنه لأنه يحتوي على دهون كثيرة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وعند تناول جلد الدجاج يتسبب عن ذلك الارتفاع في معدل كوليسترول الدم، الذي يؤدي بدوره للإصابة بأمراض القلب وأوعيته الدموية و الإصابة بسرطان المعدة، والدم.
  • رابعاً رأس الدجاجة و التى تعتبر من الأجزاء السامة وسبب التحذير من تناول رأس الدجاج يرجع إلى حقن الرأس والأجنحة بهرمون زيادة الوزن بشكل كبير في وقت قصير، وهذا الهرمون مسئول عن الإصابة بالسرطانات، وخلل في هرمونات الأنوثة لدى النساء.