“خراب بيوت مستعجل”.. رسوم استخراح رخصة قيادة لأول مرة او تجديدها حسب قانون المرور الجديد 2022

على الرغم من أن أسعار السيارات أصبحت مرتفعة بعض الشيء إلا أن سوق المستعمل في مصر يتيح لأي مواطن أن يقوم بشراء سياره مناسبه مع إمكانياته المالية وبالطبع يتجه تفكير بعض المواطنين إلى شراء سياره بدلا من التحرك المستمر في المواصلات العامه التي تعمل على تضييع الوقت والمال خاصة وأن الاخرى أصبحت مرتفعة كثيرا بعد غلاء اسعار البنزين فلما لا يقومون بشراء سياره لذلك يبحثون عن كافة الرسوم الواجب دفعها عند استخراج رخصة القيادة وخلال هذا الموضوع نضع بين أيديكم كافه التفاصيل تابعونا.

رسوم تجديد رخصة القيادة

لو بحثنا عنك رسوم تجديد رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية لوجدنا أنها في الحقيقة ليست مبلغ مالي ثابت فيما معناه قد يكون على شخص ما بعض المخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادار على الطريق وتلك المخالفات يستحق عنها مبلغ مالي لذلك نجد انه قد يدفع مبلغ كبير عند إعادة تجديد رخصته بعد انتهائه ولكن إذا كان لا يوجد عليها أي مخالفات فالمبلغ الذي تم إعلانه من قبل المرور هو 1,100 جنيه.

المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القياد

عندما يذهب أي ض مواطن لتجديد الرخصة يتطلب هذا الأمر إحضار بعض الأوراق المطلوبة في هيئة المرور بالإضافة إلى شروط بسيطه إليكم التفاصيل:

لا بد وأن يمتلك هذا المواطن محفظه الكترونيه مثل فودافون كاش أو غيرها أو كارت فيزا لكي يكون قادر على إتمام المعاملات المالية ودفع الرسوم في وحدة المرور التابع لها لتجديد الرخصة.

بعد ذلك يجب أن يتم إحضار صورة سارية لبطاقة الرقم القومي بخلاف صوره شخصيه ويتطلب كذلك كشف طبي يوضح عدم التعاطي لأي مواد مخدرة.

واخيرا يتم إحضار شهادة مخالفات من المرور اذا كان يوجد مخالفات على السيارة ليتم دفعها واستماره ورقية يتم أخذها من هيئه المرور يكتب فيها بعض البيانات المطلوبة لتجديد الرخصة وكل هذا يقوم المواطن بتقديمه إلى مكتب المرور التابع له ويدفع الرسوم المعلنة ويستلم الرخصة.