طقس الـ 6 أيام.. شبورة مائية كثيفة وتحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية.. وفرص سقوط أمطار على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

طقس السبت المقبل

وتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى شمال الصعيد ووسط سيناء وقد تكون كثيفة أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة ما تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة.

طقس الـ 6 أيام.. شبورة مائية كثيفة وتحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية.. وفرص سقوط أمطار على هذه المناطق
طقس الـ 6 أيام.. شبورة مائية كثيفة وتحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية.. وفرص سقوط أمطار على هذه المناطق

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المسافرين على الطرق السريعة باتباع إرشادات المرور، خاصة في ظل تكون الشبورة المائية الكثيفة إلى جانب عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة وتغيير نوعية الملابس، موضحة أن علينا متابعة نشرات الأحوال الجوية أولا بأول.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري إلى 21 والصغرى 10 وعلى السواحل الشمالية تكون العظمى 20 والصغرى 11 وعلى جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 13 وعلى شمال الصعيد تكون العظمى 21 والصغرى 7 وفي جنوب الصعيد تصل العظمى إلى 25 والصغرى 10.

تأثر مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية بالشبورة المائية الكثيفة .
تأثر مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية بالشبورة المائية الكثيفة .

طقس الأحد المقبل

وتقل فرص سقوط الأمطار الأحد المقبل، وتستمر الشبورة المائية التي تتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد وتكون كثيفة أحيانا على الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أننا مازلنا نشعر بتحسن في الأحوال الجوية إلى جانب ارتفاع في درجات الحرارة والتي ترجع إلى وجود مرتفع في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض بالإضافة إلى وجود كتل هوائية معظمها قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأحد المقبل، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري إلى 21 والصغرى 11 وعلى السواحل الشمالية تكون العظمى 20 والصغرى 11 وعلى جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد تكون العظمى 21 والصغرى 6 وفي جنوب الصعيد تصل العظمى إلى 25 والصغرى 10.

أجواء مستقرة ومعتدلة علي كافه الانحاء
أجواء مستقرة ومعتدلة علي كافه الانحاء

حالة الطقس من الإثنين لـ الأربعاء المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن تلك الأجواء تستمر حتى الأربعاء المقبل وحيث تتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر وفي الساعات المتأخرة من الليل، وذلك مع وجود هدوء في سرعات الرياح توافر عوامل الرطوبة، وسرعان ما تتلاشى الشبورة المائية بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الأيام، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري إلى 22 والصغرى 11 وعلى السواحل الشمالية تكون العظمى 20 والصغرى 12 وعلى جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد تكون العظمى 21 والصغرى 6 وفي جنوب الصعيد تصل العظمى إلى 25 والصغرى 11.

تكون السحب المنخفضة والمتوسطة ما تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار الخفيفة
تكون السحب المنخفضة والمتوسطة ما تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار الخفيفة

طقس الخميس المقبل

وتنشط الرياح بدءا من الخميس المقبل على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة من اليوم، إلى جانب أن هناك شبورة مائية تسود صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري إلى 23 والصغرى 11 وعلى السواحل الشمالية تكون العظمى 21 والصغرى 10 وعلى جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 14 وعلى شمال الصعيد تكون العظمى 24 والصغرى 6 وفي جنوب الصعيد تصل العظمى إلى 27 والصغرى 11.