“عشان ماتندمش بعدين”.. لا تختار اسماً لأولادك كهذا وإلا دفعت غرامة 200 جنيه.. تحذير من الحكومة من تسمية المواليد بهذا الشكل!

كل الأسماء المحظورة للمواليد، إن وزارة الداخلية المصرية أصدرت مجموعة من التصريحات الهامة في الفترة الأخيرة من بينها تحذيراً من تسمية المواليد بأسماء معينة غير مألوفة بالنسبة إلى الشعب المصري، وبالفعل تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لردع مثل هذه الأمور في قانون حماية الطفل وقانون الأحوال المدنية وإذا قام شخص ما بالتعدي على أحكام هذه القوانين فإنه يكون عرضة للمسائلة القانونية وسوف يتم تغليظ العقوبات إذا تطلب الأمر ذلك، وإليك الأسماء المحظورة في القانون نعرضها بالتفصيل في السطور التالية.

الأسماء المحظورة للمواليد

"عشان ماتندمش بعدين".. لا تختار اسماً لأولادك كهذا وإلا دفعت غرامة 200 جنيه.. تحذير من الحكومة من تسمية المواليد بهذا الشكل!

على كل أب وأم أن يقومان باختيار أحد الأسماء المعروفة للجميع باستثناء أسماء الله عز وجل أو الرسول أو إتخاذ اسماً من الدين المسيحي أو أي اسم مخالف للشريعة الإسلامية مثل أسماء الشياطين كاسم لوسيفر أو إبليس أو أسماء الأصنام والآلهة القديمة، كما أنه لا يجوز لأحد أن يقوم بتسمية الابن على اسم أبيه لأن كل هذه الحالات سوف ينتج عنها دفع غرامة مالية بقيمة 200 جنيه.

وقد تقدم أحد النواب بمضاعفة هذه الغرامة إلى أن تصير 5 آلاف جنيه بدلاً من 200 جنيه فقط وهذا حتى تكون رادعة لكل ذلك لأنه يرى أن معاقبة الشخص بدفع غرامة مائتين جنيه فقط لا غير لا يتناسب مع الوقت الحالي والأفضل أن تتم مضاعفة هذا المبلغ إلى هذا الحد الكبير في أسرع وقت ممكن.