“درجة الحرارة هتوصل للصفر”.. الأرصاد تنشر تحذير عاجل لسكان تلك المناطق بشأن طقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها، المواطنين في بعض المحافظات، من الظواهر الجوية المتوقعة، خلال الساعات القليلة المقبلة، من اليوم الجمعة الموافق لتاريخ 20 يناير من العام 2023، نتيجة تأثر تلك المناطق بكتل هوائية، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقارنتها بالأيام القليلة السابقة.

تفاصيل حالة الطقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه على المواطنين الحذر من طقس اليوم الجمعة، المتوقع من قبل الخبراء على معظم أنحاء البلاد، كما أكدت على أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بعدد من الظواهر على رأسها كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى مرتفع جوى.

ووفق ما جاء في تقرير مصور في برنامج نشرة التاسعة، مساء الخميس، المذاع عبر قناة الأولى للتلفزيون المصري، بشأن حالة الطقس ليوم الجمعة، فقد أصدرت الهيئة تحذيرات عدة بشأن حالة الطقس، كما أنه من المتوقع سقوط الثلوج على جبال سانت كاترين وجبل موسى.

درجات الحرارة اليوم

كما أكدت الهيئة على أن درجات الحرارة من المتوقع أن تسجل صفر مئوية، وتسجل درجات الحرارة على سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجات، وتسجل درجات الحرارة على أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجات، في حين أنها تسجل درجات الحرارة على قنا العظمى 25 درجة والصغرى 07 درجات.

طقس الأيام الـ6 القادمة

قالت الهيئة إنه من المتوقع أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، خلال ساعات الصباح الباكر، طقس بارد، في حين أنها تشهد طقس معتدل الحرارة: خلال ساعات النهار، على أن تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، طقس مائل للدفء، أما خلال ساعات الليل الأولى فسوف ينتشر طقس بارد، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى خلال ساعات الليل، وطقس شديد البرودة جنوبا إلى المزروعات في وسط سيناء، يصل لحد الصقيع.