إمرأة ترفض طلب زوجها الجماع في وجود طفل نائم.. هل تلعنها الملائكة؟.. أستاذ بالأزهر يرد

سسؤال جديد تلقاه الأستاذ الدكتور سعيد الشرقاوي، المدرس المساعد بجامعة الأزهر، وكان نص السؤال على النحو التالي “هل يجوز جماع الرجل زوجته مع وجود طفل في نفس الغرفة؟ وهل لو امتنعت تلعنها الملائكة؟ وكان هذا السؤال مكرر لاكثر من مره وكانت إجابة الدكتور سعيد وأنه لا يجوز ابدا بأي حال من الاحوال ان يتم الجماع بين الرجل والمرأة أمام اطفالهم طالما وصلت طفل الى عمر ثلاث سنوات لأنه في تلك على العمر يقتضي بوالده ووالدته ويريد أن ينفذ تماما ما يفعله الأب والأم لذلك هذا لا يجوز.

على جانب آخر كان قد نشر الشرقاوي في فيديو اخير له عبر الحساب الشخصي الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان دين الاسلام قد وضع قواعد معينة للتعامل مع الأطفال وللتأكيد على كلامه استشهد بقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم  ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ۚ مِّن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ۚ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ ۚ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ”. صدق الله العظيم

وختم حديثه قائلا بأنه يجب على كل أب وأم أن يعلموا اولادهم بضرورة الاستئذان قبل الدخول إلى غرفة نومهم في أي وقت وخصوصا وقت الجماع حتى لا يروا أي شيء من عورة الأم أو عورة الأب خاصة وأن العلاقة الزوجية أساسها مبني على الحياء والخفاء ولا يجب أن يطلع أي شخص على رجل وزوجته في مثل هذا الموقف وعليه نصح الشرقاوي الزوجين بأن يتقوا الله، وألا يفعلوا هذا الأمر أمام الأطفال.